شاكر يتابع تنفيذ خطط التطوير بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر

تابع د.محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ما تم الوصول إليه في تنفيذ خطط التطوير في شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، والتي يمتد نطاق عملها إلى عدد من المناطق.

وأكد شاكر خلال اجتماعه برؤساء شركات التوزيع، الموقف التنفيذي لكل من الخطة الاستثمارية الممولة بقروض، والخطة الاستثمارية الذاتية، وما تم تركيبه من مهمات، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة، بالتنسيق مع المحافظات والضبطية القضائية، والموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية الممولة بقروض.

من جانبه أوضح المهندس ناجي عارف رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أنه تم إحلال وتجديد وعمل العديد من التوسعات لـ 137 من المحولات، 33 كشك، 54 عامود جهد متوسط، 105.45 كم كابلات جهد متوسط، مضيفًا أنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد وتوسعة لشبكة الجهد المنخفض لـ 697 صندوقًا، 219 لوحة جهد منخفض، 1523 عامود منخفض، 236.258 كم كابلات منخفضة، 187.43 كم موصلات.

وأكد عارف، الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، حيث تم الانتهاء من تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط إلى كابلات أرضية في 11 منطقة، بتكلفة بلغت حوالي 7.4 مليون جنيه، بطول 8 كم كابلات جهد متوسط.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم