الجبلاية ورابطة الأندية يعرضان خطة عودة الجماهير على الوزير

هاني أبو ريدة ومحمود الشامي
هاني أبو ريدة ومحمود الشامي

اتفق مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، مع رابطة الأندية المحترفة برئاسة محمود الشامي، على إرسالة خطة عودة الجماهير والناتجة عن ورشة العمل التي أقيمت بمقر الجبلاية اليوم إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

 

وقال اتحاد الكرة في بيان رسمي اليوم :"عقدت ظهر اليوم بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم بالجزيرة ورشة عمل بحضور المهندس محمود الشامي رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة واللواء ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد والدكتور مصطفى عزام المدير التنفيذي للرابطة ومندوبي الأندية، وذلك لبحث خطة العمل المقترحة لعودة الجماهير إلى الملاعب في مباريات مسابقة الدوري الممتاز".


وتتضمت الورشة محاكاة لما تم تنفيذه في مونديال كأس العالم بروسيا 2018 بالنسبة لدخول الجماهير للمباريات للاستفادة من هذه التجربة، وأهمها إصدار بطاقة الجماهير لدخول المباريات بنسبة 15 % من سعة الاستادات مبدئيا في كافة الأحداث المحلية والدولية والتي تعد جواز مرور للجمهور لدخول الملاعب، للحفاظ على كرامة المتفرج وإعادة العائلات مجدداً للملاعب، والقضاء على المشاكل التي تعاني منها الجماهير والمتمثلة في صعوبة الحصول على تذكرة وانتشار السوق السوداء والشغب في الملاعب، على أن تتكفل وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة بإصدار هذه البطاقات.

 

وكشف محمود الشامي، رئيس رابطة الأندية، النقاب عن وجود نظام جديد لاستخراض بطاقات الجماهير لحضور مباريات كرة القدم في مصر خلال الفترة المُقبلة ويشترط للحصول عليه استخراج صحيفة الحالية الجنائية.

 

وأضاف رئيس رابطة الأندية خلال المؤتمر، أن أي شخص سبق الحكم عليه في أي قضايا وفقًا لصحيفة الحالية الجنائية التي سيقدمها لن يتم استخراج بطاقة المشجع له ولن يتمكن من دخول الملعب.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم