البنك الأهلي يعلن حجم مبيعات الشهادات ذات الفائدة 15.25%

علاء فاروق
علاء فاروق

كشف علاء فاروق رئيس قطاع منتجات التجزئة المصرفية في البنك الأهلي المصري، عن ارتفاع حجم مبيعات الشهادة ذات الفائدة الـ15.25%، ليصل لـ 68 مليار جنيه في البنك، منذ بداية طرحها.

 

وأكد علاء فاروق، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن إجمالي عدد الشهادات ذات الفائدة المتغيرة والبالغة حاليًا نحو 17% ارتفع لـ 5.7 مليار جنيه في البنك الأهلي المصري.

 
وأشار رئيس قطاع منتجات التجزئة المصرفية في البنك الأهلي، إلي أن إجمالي استحقاقات العملاء عن الشهادات مرتفعة العائد 20%، بلغت 123 مليار جنيه، وأن غالبية العملاء يتجهون لشراء الشهادات متغيرة العائد، والشهادات ذات الفائدة 15.25%.

 

يذكر أن، البنك الأهلي المصري برئاسة هشام عكاشة، قرر تخفيض سعر الفائدة على شهادة الاستثمار- ب، ذات العائد الثابت بنسبة 16.25%، والتي تبلغ مدتها عام واحد فقط ويصرف عائدها شهريًا، بنسبة 0.5%، لتصل نسبتها إلي 15.75%.

 

وخفض البنك الأهلي، نسبة الفائدة على شهادة الاستثمار – ب ذات العائد الثابت 15.25% ومدتها 3 سنوات، ويصرف عائدها كل 3 شهور، بنسبة 0.25% لتصل نسبتها لـ 15%.

 

 كما قرر البنك الأهلي المصري برئاسة هشام عكاشة، في أبريل الماضي، التوقف عن طرح الشهادة البلاتينية ذات العائد السنوي 17% ، الذي يصرف كل 3 شهور ومدتها 12 شهر، مع استمرار تمتع أصحاب الشهادة بمزاياها حتى استحقاق شهاداتهم.

 

وأوضح البنك الأهلي، أن هذا القرار يأتي في ظل انخفاض سعري الإيداع والخصم لدى البنك المركزي المصري، و تحسن مؤشرات التضخم والتضخم الأساسي الذين تم الإعلان عنهما خلال الأيام الماضية .

 

وأعلن البنك الأهلي، عن طرح منتج ادخاري جديد بعائد متغير، اعتبارا من الأحد المقبل 15 أبريل؛ لتلبية احتياجات عملائه.

 

وأوضح البنك الأهلي، أن الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير، تصدر بمدة 3 سنوات ويصرف عائدها كل 3 شهور ويتغير دورياً حيث يحتسب بواقع 0.25% أعلى من سعر إيداع البنك المركزي المصري، وبالتالي يعتبر أول سعر مطبق على الشهادة عند طرحها اعتبارا من الأحد هو17% سنوياً، ويتغير العائد دورياً خلال مدة الشهادة وفقاً ومتغيرات سعر إيداع البنك المركزي المصري .



 

ترشيحاتنا

معرض التعليم

إصدارات أخبار اليوم