الصحة: إصدار 132 ألف قرار للعلاج على نفقة الدولة بتكلفة 424 مليون جنيه

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار 132 ألف و21 قرارا للعلاج على نفقة الدولة، في محافظات الجمهورية المختلفة، بتكلفة بلغت 424 مليون و463 ألف جنيه، وذلك في الفترة من 9 يونيو 2018 إلى 5 يوليو 2018.

 

 وأوضح مدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة د.عماد كاظم، أن من بين هذه القرارات 25 ألف و 422 قرار، لعلاج مرضى فيروس "سي" لدعم خطة الوزارة للقضاء على هذا الفيروس.

 

 وأضاف " كاظم " أن القرارات تضمنت 93 ألف و13 قرار، لإجراء عمليات جراحة، وعظام، وأمراض نساء، وأورام، وعيون، ومسالك، وأنف وأذن، وجلدية، وعصبية، وباطنة، وأمراض دم، كما تم توقيع الكشف الطبي على ألف و357 مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة من طالبي الترخيص لسيارات مجهزة، فيما تم الكشف الطبي على 128 مواطن من طالبي معاش الضمان الاجتماعي من خلال القومسيون الطبي.

 

ومن جانبه أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إلى أنه في إطار حرص الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل  المرضى  دون تحمل مشقة السفر تم مناظرة عدد 264 حالة بالمحافظات دون الحاجة للحضور لمقر الإدارة بالقاهرة وذلك عن طريق الفيديو كونفرانس.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تتم مراجعة قرارات العلاج على نفقة الدولة إلكترونيا وإرسالها للمريض خلال ‪48 ساعة، مؤكداً أنه تم التنبيه على جميع مديري المستشفيات بالعمل بالنسخ الإلكترونية لحين استخراج الصور الورقية المعتمدة.