وزير التعليم العالي يشيد بتجربة جامعة حلوان في إعداد الكوادر

 د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى

 أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على دعم الوزارة  للبرامج الجديدة التي تستهدف إعداد الخريجين بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل المحلى والعالمي، وبما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة (رؤية مصر 2030).

 

جاء ذلك خلال مشاركته في مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة حلوان، وكل من مجموعة ماريوت العالمية، وجمعية التطوير والتنمية المهنية؛ بهدف استحداث برنامج أكاديمي جديد بكلية السياحة والفنادق بالجامعة حول إدارة وتشغيل الفنادق بنظام التعليم التبادلي.

 

 وأشار الوزير، إلى أن هذه الاتفاقية تعد تجربة رائدة في مجال إدارة وتشغيل الفنادق، وتهدف إلى توفير فرص العمل لشباب الخريجين بجانب الدراسة، وتدريبهم وتأهيلهم للعمل سواء في الداخل أو الخارج طبقاً لأحدث المستجدات العالمية، مضيفاً أن جامعة حلوان من الجامعات الرائدة في تدريس هذا النوع من البرامج التعليمية الناجحة.

 

وأكد عبد الغفار، أن مصر تتمتع بموقع إستراتيجي وجغرافي على مستوى العالم، فضلاً عما تمتلكه من الموارد الطبيعية والبشرية، مشيراً إلى أن السياحة تعد من أهم مصادر الدخل القومي وتوفير العملة الصعبة، مما يتطلب إعداد الخريج القادر على أن يكون نموذجاً وسفيراً لبلده في الداخل والخارج، ولديه القدرة على مواجهة التحديات العالمية والتنافسية.

 

ونصت الاتفاقية، على أن البرنامج يُقدم باللغة الإنجليزية، ويتكون من 8 فصول دراسية بنظام النقاط المعتمدة يتخللها دورات تدريبية مقدمة من جمعية التطوير والتنمية المهنية، كما يلتحق الطالب ببرنامج تدريبي بأحد فنادق ماريوت تحت إشراف الكلية، وتتحمل فنادق ماريوت كافة المصاريف الدراسية للطلاب، ويحصل الطالب أثناء فترة التدريب العملي على مكافأة شهرية، ولخريجي البرنامج الأولوية في التعيين بمختلف فنادق ماريوت.

ووقع الاتفاقية عن جامعة حلوان د. ماجد نجم رئيس الجامعة، وعن مجموعة شركات ماريوت العالمية أرنى سرنسون الرئيس التنفيذي للمجموعة، وعن جمعية التطوير والتنمية المهنية محمد فاروق حفيظ رئيس الجمعية، وبحضور ألكس كيرياكيدز الرئيس والمدير الإداري لمجموعة ماريوت العالمية بإفريقيا والشــرق الأوســـــط،  ديفيد ليمان الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لمجموعة ماريوت العالمية بإفريقيا والشرق الأوسط، وعدد من أساتذة جامعة حلوان.       

 ومن جانبه أشار د. ماجد نجم إلى أن هذا البرنامج يأتي في إطار النجاح الكبير الذي حققته برامج التعليم التبادلي التي تقدمها كلية السياحة والفنادق في مجال إدارة وتشغيل المطاعم بالتعاون مع كبرى مجموعات مطاعم الوجبات السريعة في مصر، موضحاً أن هذا البرنامج يهدف إلى إعداد خريجين على مستوى متميز من الناحية الأكاديمية في التأهيل الفندقي، مع إكسابهم المهارات الفنية اللازمة لسوق العمل، وذلك بالتعاون مع مجموعة ماريوت العالمية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم