مجانا| إجراء 200 جراحة عيون لأهالي حلايب وشلاتين

قافلة حلايب وشلاتين
قافلة حلايب وشلاتين

بدأت مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع المصرية للاتصالات، إجراء عمليات العيون، للحالات التي تم الكشف عليها ضمن القافلة التنموية الطبية بمدينة حلايب وشلاتين، وبالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله.

 

من جانبه صرح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير هاني عبد الفتاح، أنه تم البدء في إجراء عمليات جراحية بالعيون لأهالي حلايب وشلاتين وأبو رماد، مشيرا إلى أن قافلة صناع الخير برعاية المصرية للاتصالات أجرت الكشف على 2500 مواطن يعانون من مشاكل بالعيون، حيث تم إجراء جميع الفحوصات اللازمة للعين لعدد 200 حالة سيُجري لها عمليات جراحية، إضافة إلى فحوصات الباطنة ورسم القلب قبل التخدير، مشيرا إلى أن جميع الفحوصات والعمليات بالمجان لا يتحمل المواطن جنيه واحد.

 

وأضاف عبد الفتاح أنه تم صرف 600 عبوة دواء للحالات التي تم الكشف عليها، توزيع 400 نظارة طبية، لأهالي مدينة حلايب، وقرى حدربة، وقرية أبو رماد ومدينة شلاتين والتجمعات البدوية المحيطة، مشيرا إلى أن الجزء الثاني من القافلة يشمل إنشاء ورفع كفاءة 8 محطات تنقية مياه بتكلفة مليون جنيه.

 

 يُذكر أن المصرية للاتصالات we وصناع الخير أطلقا أكبر قافلة تنموية الجمعة الماضية والمستمرة حتى اليوم للكشف الطبي على أهالي مدينتي حلايب وشلاتين وقري أبو رماد وحدربة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم