النقل: «سيماف» يصدر عربات قطارات للسودان والمجر وسريلانكا

عربة قطار من تصنيع مصنع سيماف
عربة قطار من تصنيع مصنع سيماف

قال د. هشام عرفات، وزير النقل، إن مصنع «سيماف» لمهمات السكة الحديد التابع للهيئة العربية للتصنيع، هو فخر الصناع الوطنية، حيث يصدر عددا من عربات السكة الحديد للسودان والمجر وسريلانكا.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقده الوزير على هامش تفقده لمصنع «سيماف»، الأربعاء 11 يوليو، يرافقه الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

وأضاف عرفات، أنه تم التعاقد في شهر يونيو 2018 على عدد من عربات لسكك حديد مصر وعربات أخرى للبضائع مثل نقل المياه ونقل المواد البترولية وسيارات الثلاجات، مشيرا إلى أن المشروعات التي نفذها المصنع منذ 2014 وحتى العام الجاري هو تصنيع 212 عربة وتصنيع وتوريد 20 عربة و3 عربات مكيفه للخط الثالث للمترو، حيث تم تسليمها في عام 2014 كما تم تسليم القطار التاسع في شهر يوليه 2016.

وأوضح الوزير، أن المصنع شارك أيضا في تصنيع الـ3 خطوط لمترو الأنفاق، وكانت أولى مشاركته مع الشركة الفرنسية لتصنيع الخط الأول من مترو الأنفاق، مبينًا أنه حاليا يقوم بتصنيع عدد من البواجي المشبوكة لمترو أنفاق الخط الثالث.

من جانبه، قال الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، إن الهيئة تمنح وزارة النقل 15 عامًا كاملة كضمان ضد عيوب الصناعة لعربات السكك الحديدية والمترو التي يتم العمل عليها داخل المصنع، مضيفا: "متلزمون بذلك".

وأوضح سيف الدين، أن هناك اتفاقا بين الهيئة ووزارة النقل على تطوير ورفع كفاءة 300 عربة سكك حديدية درجة ثالثة، في إطار تحسين الخدمة المقدمة للركاب.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم