روسيا 2018| التاريخ ينصف إنجلترا على كرواتيا قبل مواجهة الليلة

إنجلترا وكرواتيا
إنجلترا وكرواتيا

ينحاز التاريخ لصالح المنتخب الإنجليزي قبل مواجهة الليلة أمام منتخب كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم والتي تنطلق صافرة بدايتها في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب اولمبيسكس كومبليكس لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو.

 

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تقريرًا عن المباراة قال فيه، تُعتبر هذه المباراة في نصف نهائي كأس العالم فريدة من نوعها وانتظرها الكثيرون منذ زمن طويل حيث تطلّب الأمر صبراً طويلاً من طرفي اللقاء لبلوغ هذا الدور أخيراً بعد أن تم إقصاؤهما من الوصول للمربع الذهبي بشكل مؤلم في النسخ السابقة. فقد انتظرت كرواتيا 20 سنة تماماً لتعود لهذا الدور بعد أن بلغته في فرنسا 1998، بينما كانت المرة الأخيرة لإنجلترا في هذه المرحلة المتقدمة من البطولة قبل 28 سنة في إيطاليا 1990.

 

التاريخ ينحاز للإنجليز

 

وبالعودة إلى التاريخ فإن المواجهة الأولى بين منتخبي إنجلترا وكرواتيا كانت مباراة ودية أقيمت في العام 1996 على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن وانتهت بالتعادل السلبي.

 

وفي المباراة الثانية بين إنجلترا وكرواتيا حقق المنتخب الإنجليزي فوزًا وديًا في العام 2003 على حساب نظيره الكرواتي بنتيجة 3-1 على ملعب بورتمان رود.

 

الفوز الرسمي

 

تحقق أول فوز رسمي في تاريخ مواجهات إنجلترا وكرواتيا للإنجليز في دور المجموعات لكأس الأمم الأوروبية 2004 وبنتيجة كبيرة 4-2.

 

خسارتان للإنجليز

 

حقق منتخب كرواتيا انتصارين على نظيره الإنجليزي حين وقع المنتخبان في مجموعة واحدة بتصفيات كأس الأمم الأوروبية 2008 ففاز المنتخب الكرواتي ذهابًا بهدفين نظيفين، وإيابًا بنتيجة 3-2.

 

إنجلترا ترد الضربة

 

رد المنتخب الإنجليزي على هزيمتيه أمام المنتخب الكرواتي في تصفيات أمم أوروبا 2008، حين التقى المنتخبان مجددًا في تصفيات نهائيات كأس العالم 2010 ضمن منافسات المجموعة السادسة.

 

وفاز منتخب إنجلترا ذهابًا بنتيجة 4-1، وإيابًا بنتيجة 5-1، فهل يواصل التاريخ انحيازه لمنتخب الأسود الثلاثة أم أن طموحات نجوم كرواتيا ستكون لها الكلمة العليا.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم