«أبو ستيت» يستقبل بعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية «إيفاد»

وزير الزراعة يستقبل بعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية «إيفاد»
وزير الزراعة يستقبل بعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية «إيفاد»

أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية الدور الذي يقوم به الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في مصر، من خلال المشروعات التي يقدمها في مجالات محاربة الفقر وتحسين الدخل لصغار المزارعين ورفع مستواهم الاقتصادي والاجتماعي.

 

جاء ذلك خلال لقاءه والدكتور عبد الكريم سما المدير القطري لبرنامج التعاون  للإيفاد مع مصر، والدكتورة دينا صالح المدير الجديد لمكتب الإيفاد الإقليمي مع مصر، بديوان وزارة الزراعة، كما حضر اللقاء الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور هشام علام المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية.

 

 وأكد وزير الزراعة، على عمق العلاقة بين مصر والصندوق، معرباً عن أن الوزارة ستقدم كافة أشكال الدعم للدكتورة دينا صالح في مهمتها الجديدة، كذلك ستعمل على تذليل كافة الإجراءات المطلوبة لإنشاء ونجاح المكتب الإقليمي للصندوق  في  مصر.

وأستعرض الجانبان، خلال اللقاء المشروعات المشتركة التي يتم تنفيذها في مصر، والتي تشمل مشروع تطوير الري الحقلي بالأراضي القديمة، ومشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين، فضلاً عن مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وتحسين سبل المعيشة .

وأشار أبو ستييت، إلى أهمية الأخذ في  الاعتبار عدد من  التوجهات للمشروعات الجديدة، ومنها: استخدام الطاقة البديلة ومعالجة ملوحة المياه، التوسع في مشروعات الاستزراع السمكي، تنمية سلاسل القيمة لتعظيم المنتجات، وتشجيع  صغارا لمصدرين، فضلاً عن الاهتمام بالمشروعات البحثية لاستخدام التقنيات الحديثة والمقاومة الحيوية والصوب الزراعية.