مستشفيات «الصحة» تتجاهل قرار «السلام الجمهوري»

 وزير الصحة والسكان د.هالة زايد
وزير الصحة والسكان د.هالة زايد

تجاهل مديرو المستشفيات تطبيق قرار وزير الصحة والسكان د.هالة زايد، بإذاعة السلام الجمهوري وقسم الأطباء في الإذاعات الداخلية للمستشفيات.
 

تواصلت «بوابة أخبار اليوم» مع عدد من مديري مستشفيات وزارة الصحة أمس الثلاثاء 10 يوليو، حيث أفاد أحدهم -رفض ذكر اسم- أنه لم يتسلم المنشور الرسمي من الوزارة.

 

فيما أكد عدد من مديري المستشفيات اليوم، أنهم لم يقوموا بتنفيذ القرار، رغم وجود إذاعة داخلية في مستشفياتهم، فيما أكد المتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن القرار يطبق في المستشفيات التي بها شبكة إذاعة داخلية، ولن يتم إلزام المستشفيات التي لا يوجد بها إذاعة بالتنفيذ، لعدم تحميل ميزانيتهم أعباء إضافية.

 

وكانت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، قد أصدرت قراراً أمس، وتم تعميمه على جميع مستشفيات الجمهورية، ينص على إذاعة السلام الجمهوري، ويعقبه قسم الأطباء، يومياً، وذلك عن طريق الإذاعة الداخلية بالمستشفى.

 

 وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أن هذا القرار يعزز من قيم الانتماء للوطن لجميع المستمعين في المستشفيات سواء للمريض أو الأطقم الطبية، مضيفةً أن بث القسم سيذكر الأطباء بمبادئ الإنسانية المنصوص عليها في القسم، والتي هي أساس أي عملية خدمية نبيلة تقدم للإنسان.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم