للمرة الثانية| مجلس الوزراء يشيد بمنظومة شكاوي وزارة البيئة

د.ياسمين فؤاد وزير البيئة
د.ياسمين فؤاد وزير البيئة

  تلقت الإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة البيئة خطاب شكر من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، للسنة الثانية على التوالي لما حققته منظومة الشكاوى بالوزارة من نجاح في استقبال شكاوي واستفسارات المواطنين فيما يخص البيئة.

 

ظهر منظومة استقبال الشكاوي من خلال زيادة نسبة استجابة المواطنين بالتعامل من خلال آليات التواصل التي توفرها الوزارة لتلقي استفساراتهم وشكواهم، وذلك في إطار توجيهات الدولة نحو الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتفعيل قرار رئيس الجمهورية رقم 341 لسنة 2017 بشأن إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وقرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بذات الشأن وإعادة  تنظيم إدارات خدمة المواطنين.

 

وجهت وزيرة البيئة د. ياسمين فؤاد، الشكر لكافة العاملين بالإدارة العامة لخدمة المواطنين بالوزارة والفروع الإقليمية على جهدهم الحثيث لخدمة المواطن وتقديم مستوى متميز في التواصل وتلقي الشكاوى والاستفسارات والرد عليها وتوصيلها للإدارات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، ودعتهم لمواصلة الجهد والعمل لتحقيق أفضل أداء يرضي المواطن ويجعله جزءا من منظومة العمل البيئي سواء برصد المشكلة البيئية والإبلاغ عنها، مما يزيد أواصر الثقة والتعاون بين المواطن وأجهزة الدولة في مواجهة المشكلات وحلها لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة ورفاهية المجتمع.

 

وأوضحت «فؤاد» أن الوزارة لديها مجموعة من الآليات لتلقي الشكاوى ومتابعة بحثها وإزالة أسبابها واستطلاع آراء مقدمي الشكاوى في الخدمات المقدمة ، ومنها الخط الساخن ورقم الـ«واتس آب» الخاص بالوزارة، بالإضافة إلى المنظومة الالكترونية للوزارة لمتابعة شكاوى المواطنين من خلال الموقع الإلكتروني وصفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي الـ«فيسبوك» والبريد الإلكتروني ، كما يتم تلقي الشكاوى من خلال البريد والفاكس واستقبالها بمركز خدمة المواطنين بالوزارة والأفرع الإقليمية، كما تتولى الإدارة الشكاوى الخاصة بالبيئة الواردة من خلال بوابة الشكاوى الحكومية.

 

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن الإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة البيئة تبذل كافة جهودها لكسب ثقة ورضا المواطن بالخدمات المقدمة له، مؤكدة أن الإدارة تقوم حاليا بالإعداد لتقديم خدمات الشباك الواحد للمستثمرين ضمن الخدمات التي تقدمها للمستثمرين بالتعاون مع الإدارة المركزية لتقييم الأثر البيئي.

 

وأضافت أن أجهزة وزارة البيئة تقدم عدد من الخدمات الجماهيرية ومنها تلقى الشكاوى وبحثها والتواصل مع المواطنين من خلال حملات وندوات التوعية المباشرة لرفع الوعي البيئي لدى شرائح المجتمع المختلفة، كما يتم تقديم الخدمات التدريبية في مجالات البيئة للجهات المختلفة سواء حكومية أو قطاع خاص، وبرنامج فحص عوادم المركبات واجازة المركبات المتوافقة مع الاشتراطات البيئية، علاوة على حملات التشجير.

  

ومن جانبه، أكد مدير عام الإدارة العامة لخدمة المواطنين د. علاء سلام، أن عدد الطلبات والشكاوى الواردة للوزارة خلال نصف العام الحالي بلغ 7534 موضوع وتحقق نسبة نجاح بلغت 99.6%، حيث بلغ عدد الشكاوى الواردة 2714 شكوى تم فحص 2145 وجارى فحص الشكاوى الأخرى بنسبة نجاح 98.6%، كما ورد نحو 5360 طلب واستعلام عام واستعلام عن موقف تقييم الأثر البيئي للمشروعات، وبلغت نسبة 100% في تلبية طلبات المستثمرين والمواطنين.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم