مفاجأة سارة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة

د.طارق شوقي وزير التعليم
د.طارق شوقي وزير التعليم

قال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قام باعتماد درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة.
 
 
وأضاف خيري، أن الإدارة العامة للتربية الرياضية تقوم بتنفيذ برامج مسابقات الخاص ببطولات الجمهورية للبنين والبنات للمرحلة الثانوية وما يعادلها  تحت إشراف الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية.
 
 وأوضح أن البطولات التي يشارك فيها الطلاب بالنسبة للبنين 17 بطولة (كاراتية / سباحة / سلاح / العاب قوى / جودو / مصارعة / ملاكمة / تنس طاولة / تنس أرضى / دراجات / جمباز / غطس / الهوكي / كرة قدم / كرة سلة / كرة يد / كرة طائرة).

ولفت إلى وجود 13 بطولة تشارك فيها البنات هى: (كاراتية / سباحة / سلاح / العاب قوى / جمباز فني / جمباز إيقاعي / تنس طاولة / تنس أرضي / سباحة توقيعية / غطس / كرة سلة / كرة طائرة / كرة يد).

ويشارك الطلبة والطالبات من جميع المحافظات بعد تصعيدهم من بطولة المحافظة للتربية والتعليم ويتم تحكيم تلك البطولات بواسطة طاقم من الحكام مسجل ومكلف من الاتحاد المعنى بكل لعبة كما تقام جميع البطولات على ملاعب القانونية وفقا لقانون كل لعبة.
 
وأضاف خيري، أن الطلاب الفائزين يحصلون فيها على الحافز الرياضي وفقا للقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2016 حيث يحصل المركز الأول على 8 درجات ويحصل المركز الثاني على 6 درجات ويحصل المركز الثالث على 5 درجات والمركز الرابع على 3 درجات.
 
يذكر أن الطلاب الذين حصلوا على التفوق الرياضي هذا العام عددهم 711 طالب وطالبة منهم 451 طالب و260 طالبة في الألعاب الفردية والجماعية. 
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم