مستشار شيخ الأزهر: انطلاقة رائعة لمنتدى شباب صناع السلام في لندن

مستشار شيخ الأزهر: انطلاقة رائعة لمنتدى شباب صناع السلام في لندن
مستشار شيخ الأزهر: انطلاقة رائعة لمنتدى شباب صناع السلام في لندن

أكد المستشار محمد عبد السلام مستشار شيخ الأزهر الشريف، على أن منتدى شباب صناع السلام شهد انطلاقة رائعة ومبشرة في أولى فعالياته، الثلاثاء ١٠ يوليو، بالعاصمة البريطانية لندن.

 

وأوضح أن هذا المنتدى يبعث برسالة سلام من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، إلى العالم أجمع مفادها «أننا إذا أردنا أن نصنع سلامًا حقيقيًا ترتقي به مجتمعاتنا فعلينا بالشباب، فهم قادة المستقبل وأمل الغد».

 

وقال عبد السلام، في تدوينة له عبر موقع «فيسبوك»: «شباب صناع السلام، حين التقيت هؤلاء الشباب شعرت بالأمل والتفاؤل والثقة، شباب العالم يصنعون السلام، برعاية الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلين وكنيسة كانتربري».

 

وأضاف مستشار شيخ الأزهر: «انطلاقة رائعة ومبشرة لمنتدى شباب صناع السلام في العاصمة البريطانية لندن، شباب مصري عربي بريطاني يتحاورون لأول مرة ضمن مبادرة الحوار بين الشرق والغرب التي أطلقها الإمام الأكبر د أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين».

 

وتابع: «رسالة سلام يبعث بها إمام السلام للعالم أجمع مفادها أننا إذا أردنا أن نصنع سلاماً حقيقياً ترتقي به مجتمعاتنا فعلينا بالشباب فهم قادة المستقبل وأمل الغد، لنغرس فيهم قيم الحوار والتعايش والسلام والإندماج الإيجابي من أجل مستقبل أفضل للإنسانية جمعاء، حفظ الله شيخ الإسلام الطيب»، حسب قوله.