تمويل مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة بـ160 مليون جنيه

 نيفين جامع - الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة
نيفين جامع - الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة

أكدت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن تنفيذ المرحلة السادسة من مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة، يأتي في إطار توجيهات الدولة بالتوسع في تمويل مشروعات الشباب، من خلال مشروعات كبرى، ومبادرات قومية، تشارك فيها مختلف الجهات والوزارات المعنية، لتوفير فرص عمل ناجحة ومستمرة للشباب، ولها مردود اقتصادي متميز.

 

وأشارت "جامع" إلى أن الجهاز سيقوم بتمويل هذه المرحلة بـ160 مليون جنيه، بهدف توفير حوالي 1000 سيارة لخدمات التسويق المتنقلة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، مما يعمل على إتاحة 2000 فرصة عمل دائمة.

 

جاء ذلك على هامش توقيع عقد المرحلة السادسة من مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة، والذي تنفذه وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات، والبنك الأهلي المصري، وذلك بحضور كل من؛ د. علي مصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، و هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري.

 

وأوضحت نيفين جامع، أن هذه السيارات تعمل على توزيع اللحوم المجمدة بأنواعها، والسلع التموينية والاستراتيجية على المواطنين في الأماكن الأكثر احتياجا، بالتنسيق مع وزارة التموين، وتم اختيار تلك السيارات طبقا لمناقصة عامة من خلال كراسة شروط ومواصفات فنية عالية، شارك في وضعها أساتذة متخصصون في كلية الهندسة بقسم ميكانيكا السيارات، للتأكد من صلاحية تلك السيارات للعمل في مختلف الأجواء والطرق.

 

وتعتبر تلك المرحلة، هي الأكبر في حجم التمويل، وفرص العمل المتاحة، حيث تم تنفيذ 5 مراحل سابقة بتمويل قدره 60 مليون جنيه، تم من خلالها تنفيذ 2415 مشروع سيارة موزعة على جميع محافظات الجمهورية، وفرت 7245 فرصة عمل دائمة في مختلف الأنشطة التجارية.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم