"إيرباص" تعلن انضمام طرازات «بومباردييه» الكندية لطائراتها

إيرباص
إيرباص

كشفت شركة "إيرباص" المصنعة للطائرات، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق عائلة "A220" الجديدة كليًا، في احتفال أقيم في مركز "هنري-زيغلر" لتجميع الطائرات بالقرب من مدينة تولوز الفرنسية، بحضور مجموعة من موظفي الشركة ونخبة من مراسلي الصحف العالمية.


وتتكون عائلة "A220" من طرازين جديدين هما "A220-100" و"A220-300"، والمعروفة سابقًا باسم "بومباردييه C Series - CS100 – CS300"، وتم تجهيز الطائرة بالكامل لتتناسب مع الأسواق ذات السعة المقعدية التي تتراوح بين ١٠٠ إلى ١٥٠ مقعدًا، مما يجعل من هذه العائلة المكمل المثالي لعائلة إيرباص الأفضل مبيعًا A320neo، وقامت شركة مصر للطيران بشراء 24 طائرة جديدة منها تحمل الاسم القديم "بومباردييه".

 

وأعلن رئيس "إيرباص" للطائرات التجارية جيوم فوري، عن انضمام "A220" إلى عائلة إيرباص، مضيفا: "الآن حان الوقت لطائرة A220 أن تدخل مرحلة جديدة مستفيدة ومعززة بنجاحات وموارد شركة إيرباص حول العالم". 

 

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة "إيرباص" إيريك شولتز، على انضمام الطائرة الجديدة قائلاً: "نحن متحمسون للبدء في تقديم طائرة A220 إلى الأسواق لما تتمتع به من تقنيات رائدة تعزز من تميزها في سوق ذات تنافسية عالية".

 

وأضاف: "وصلتنا الكثير من ردود الأفعال الإيجابية من شركات الطيران حول تجربة المسافرين المتميزة التي تقدمها الطائرة، والاستهلاك الأقل للوقود، بالإضافة إلى وزنها الخفيف والمحركات الهادئة".

 

وتابع: "كل هذه العوامل هي دافع لأن نتفاءل بأن إيرباص ستسهم في تقديم قصة نجاح تجارية كبرى وهائلة لطائرة A220".