البنك الدولي: اتفاق الـ530 مليون دولار يدعم الإصلاح في مصر

د. مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء
د. مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء

شهد  د. مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، مراسم توقيع اتفاق لدعم تطوير قطاع الرعاية الصحية بقيمة ٥٣٠ مليون دولار، حيث قام بالتوقيع د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وناجي بن حسين، مدير بالبنك الدولي، بحضور د. هالة زايد، وزيرة الصحة.

 

من جانبه أكد مسئول البنك الدولي، أن هذا الاتفاق، يجسد الدعم الكامل من جانب البنك، لجهود الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في مصر، مضيفًا أن هذا الاتفاق يتسق مع الرؤية المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تؤمن بأن الإصلاحات الاقتصادية الكلية، تستلزم إصلاحات موازية تستهدف تعزيز شبكات الحماية الاجتماعية للفقراء ومحدودي الدخل، وإجراء تطوير شامل لمنظومة الخدمات الاجتماعية، وعلى رأسها قطاعا التعليم والصحة.

 

وأشاد  المسئول بالبنك الدولي، بما يتم تنفيذه من مشروعات، في مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك نتائج الإصلاح الاقتصادي، والتشريعات التي قامت بها مصر خلال الفترة الماضية، التي ساهمت في تحسين بيئة الاستثمار والأعمال.

 

من جانبها، أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، د. سحر نصر، أن الاتفاق يعكس ثقة البنك المطلقة في الأولوية التي يحتلها هذا القطاع الحيوي لدى القيادة السياسية في مصر، التي تولي اهتمامًا خاصًا بتطوير مختلف أوجه خدمات الرعاية الصحية، لاسيما الأولية والمجتمعية، وتعزيز الخدمات المقدمة لتنظيم الأسرة، ودفع الجهود العلاجية والوقائية.

 

وأضافت "نصر"، أن الدعم الذي يتضمنه الاتفاق يعد الأكبر من نوعه الذي يقدمه البنك الدولي لمصر في مجال الصحة، والذي يأتي تفعيلاً لبرنامج الحكومة الذي عرضه د. مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مجلس النواب، في ضوء ما يسهم به في رفع القدرات المؤسسية للدولة، بهدف ضمان استدامة الإصلاحات الجارية لتطوير القطاع الصحي، فضلاً عن دعم جهود الحد من انتشار فيروس التهاب الكبد الوبائي "سي" في مصر، والتي ساهمت حتى الآن في علاج ما يقرب من مليوني مواطن.