إبراهيم عبد المجيد يطالب بإجراء «DNA» لحسم قضية «ديالا».. والسيوي يرد

الروائي الكبير إبراهيم عبد المجيد
الروائي الكبير إبراهيم عبد المجيد

طالب الكاتب الروائي الكبير إبراهيم عبدالمجيد، الفنان التشكيلي العالمي عادل السيوي، بإجراء تحليل DNA، لحسم قضية نسب الطفلة ديالا ابنة الصحفية سماح عبد السلام.

 

وقال عبد المجيد في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك"رسالة إلى الفنان الكبير عادل السيوي، لن أطيل عليك، المحبة إيجاز،  قم بما هو مطلوب منك من تحاليل بالطريق الحاسم، لك النتيجة لن تخسر، عليك النتيجة لن تخسر، دقائق تنهي هذا الجدل، نريد أن ننظر إلى السماء مع أعمالك الفنية كما تعودنا منذ أربعين سنة.

 

ورد السيوي على نفس المنشور للروائي إبراهيم عبد المجيد، قائلا " أنا يا إبراهيم طلبت عمل التحاليل الرسمية من الجلسة الأولى ، وهذا مثبت بأوراق القضية، ومصر على عمل هذه التحاليل، ولا أعرف الهدف الحقيقي من إدعاء أنني أرفض ذلك، والجميع يردد هذه الكذبة وكأنها حقيقة..أشكرك على الموقف الكريم، وأخيرا المحكمة لها أوقاتها ولا استطيع أن أفرض عليهم زمنا بعينه.

 

لم يمر تعليق السيوي مرور الكرام، فوجد من هم مؤيدين لكلامه ومن هم يهاجمون، ويفسرون عريضة الدعوى القضائية مثل الناقد الدكتور شوكت المصري الذي علق على رد السيوي قائلا " والله الورق المنشور إن حضرتك طالبت برفض الدعوى أصلا، وده مضمونه رفض التحليل.. الموضوع بسيط.. تروح المحكمة وتطلب في الاستئناف قبول الدعوى القضائية.. اللي اترفضت في أول درجة.. أو المحامي بتاع حضرتك يعمل ده.. عاوزين أفعال مش أقوال".

 

كما قال وائل الملا معلقا على رد السيوي" ما المانع أن تقوم بعمل التحاليل بدون قرار محكمة؟ المبادرة فعل كريم ونبيل نتمنى أن تقوم به.


ويذكر  أن هذه القضية تنتظر جلسة حاسمة يوم ١٥ يوليو الجاري، وهو ما دفع عددا كبيرا من المثقفين للتضامن مع الطفلة، من خلال هاشتاج #حق_ديالا.