«ماعت» تشارك في منتدى السياسات للتنمية المستدامة بنيويورك

أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت
أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت


يشارك وفد من مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان ومجموعة المنظمات الكبرى الإفريقية، في أعمال منتدي السياسات رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة المنعقد بمقر الأمم المتحدة بنيويورك خلال الفترة من 9 إلى 18 يوليو 2018.

ويناقش المنتدى هذا العام مدى التقدم في تحقيق عدد من أهداف التنمية المستدامة 2030 .

تشارك ماعت بوصفها رئيسا لمجموعة المنظمات الإفريقية الكبرى ويمثلها أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت والرئيس المنتخب للمجموعة الإفريقية، وهاجر منصف مديرة وحدة التنمية المستدامة والشئون الافريقية.
طويضم الوفد قادة المجموعات الإقليمية الرئيسية بالقارة وهم كوفي كانكام رئيس مجموعة غرب أفريقيا، بول أوكومو رئيس مؤسسة "منصة أفريقيا"، وهنرى أوريوكوت عضو الجمعية العامة الدائمة في الإيكوسوك بالإتحاد الأفريقي، وجوديث كولم المديرة التنفيذية لصندوق منتدى الحد من الفقر في زيمبابوي . 

وتنظم ماعت والمجموعة الإفريقية عدة فعاليات جانبية لمناقشة أوضاع أهداف التنمية المستدامة في القارة الإفريقية وذلك على هامش أعمال المنتدى، فضلا عن عقد مقابلات رفيعة المستوى مع مسئولي المنظمات الدولية والهيئات الأممية وبعثات الدول الأعضاء المعنية بالشان الإفريقي .

وتضم المجموعة الإفريقة 5 مجموعات فرعية «جنوب – شرق – شمال – وسط – غرب أفريقيا»، وترأس ماعت المجموعة الإفريقية بالكامل منذ انتخابها في مارس الماضي، كما تقوم بمهام السكرتارية الفنية الدائمة للمجموعة، فضلا عن رئاستها لمجموعة شمال إفريقيا .

ويناقش المنتدى هذا العام خمس أهداف من أهداف التنمية المستدامة 2030 تتمثل في الهدف السادس المعني بضمان الوفرة والإدارة المستدامة للمياه والصحة للكل والهدف السابع المعني بالطاقة المتجددة، والهدف الحادي العشر المعني بالمدن والمجتمعات المستدامة، والهدف الثاني عشر المعني بالاستخدام المسئول للموارد، وأخيرا الهدف الخامس عشر المعني بالاستخدام المستدام للأرض.