البترول: 4 مشروعات لتنمية حقول الغاز على خريطة الإنتاج

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول حقق نتائج أعمال متميزة خلال الفترة الأخيرة في مجالات زيادة إنتاج الثروة البترولية، وتطوير البنية التحتية للقطاع، وتهيئة المناخ الاستثماري لجذب مزيد من الاستثمارات.

جاء ذلك في كلمة الوزير، خلال اللقاء الذي نظمته جمعية الأعمال المصرية البريطانية، برئاسة المهندس خالد نصير تحت عنوان " تطوير وتحديث قطاع البترول والغاز في مصر .. نتائج ملموسة " بحضور السفير البريطاني بالقاهرة، جون كاسن، وأعضاء الجمعية ولفيف من الخبراء والمهتمين بصناعة البترول.

أوضح الملا، أن أبرز وأهم تلك النتائج في نجاح قطاع البترول خلال عام 2017، هي وضع 4 مشروعات كبرى لتنمية حقول الغاز المكتشفة بالبحر المتوسط على خريطة الإنتاج، وتشمل كل من ظهر و شمال الإسكندرية ونورس وآتول، لافتاً إلى استمرار تنفيذ برامج تنمية تلك الحقول، لإضافة كميات جديدة من الغاز الطبيعي تباعاً على مدار العام الحالي، حتى النصف الأول من العام المقبل.

وأضاف الملا، أن المشروع القومي لتحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول، يعد أحد الأهداف الطموحة لإستراتيجية التطوير والتحديث، التي تنفذها وزارة البترول، مشيرًا أن مصر تمتلك من المقومات ما يؤهلها لتحقيق هذا الهدف عبر 3 محاور عمل رئيسية، تمضى فيها الوزارة سواء على المستوى الداخلي أو المستوى السياسي أو على المستوى الفني والتجاري.

كما استعرض الملا خلال اللقاء إستراتيجية وزارة البترول منذ عام 2014، وركائز العمل الأساسية التي قامت عليها تلك الإستراتيجية بهدف إزالة التحديات التي واجهها القطاع مابين عامي 2011 و 2013، وأثرت سلباً على الأنشطة والاستثمارات البترولية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم