بمشاركة وزيرة السياحة..

ننشر فعاليات المؤتمر السنوي لمنتدى البحوث الاقتصادية

 فعاليات المؤتمر السنوي لمنتدى البحوث الاقتصادية بمشاركة وزيرة السياحة 
فعاليات المؤتمر السنوي لمنتدى البحوث الاقتصادية بمشاركة وزيرة السياحة 

شاركت صباح اليوم د.رانيا المشاط وزيرة السياحة، فى الجلسة العامة الثانية من أعمال المؤتمر السنوي لمنتدى البحوث الاقتصادية، والذى تستضيفه القاهرة، وبدأ أعماله أمس الأحد الموافق ٨ يوليو. 

 

ويستمر المنتدى لـ3 أيام تحت عنوان «الواقع الجديد في الاقتصاد العالمي: التحديات والآفاق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

 

وألقت د.رانيا المشاط كلمة خلال الجلسة عرضت خلالها رؤيتها عن الواقع الجديد في الاقتصاد العالمي، وتأثيره على الدول المتقدمة والدول النامية وعلى السياسات الاقتصادية بها، والتحديات التي تواجهها في ظل هذا الواقع الجديد، مشيرة إلى أن الواقع الجديد في الدول المتقدمة ينعكس على اقتصاديات الدول النامية التي ينبغي أن تسرع في تطبيق سياسات مالية.

 

كما اتفقت الوزيرة مع ما تم طرحه خلال الجلسة من تأثير التكنولوچيا الحديثة والتغيير في أسعار النفط والتغييرات المناخية على الواقع الجديد للاقتصاد العالمي، واستعرضت أهم نتائج الكتاب الصادر عن صندوق النقد الدولى بعنوان «آفاق صناعة السياسة النقدية»، والذى تم نشره في الولايات المتحدة الأمريكية في أبريل 2018.

 

وشاركت الوزيرة في كتابة العديد من فصوله عندما عملت كمستشار لكبير اقتصادي صندوق النقد الدولى بالولايات المتحدة الأمريكية والمسئول عن وضع الإستراتيجية الاقتصادية لصندوق النقد الدولي خاصة السياسات النقدية والمالية.

 

وناقشت الجلسة التى ترأستها الخبيرة الاقتصادية الدكتورة هبة حندوسة إطار عمل الاقتصاد الكلي للنمو من خلال مقارنة تجارب منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع أمريكا اللاتينية، وتقديم تعريفات ورؤى للواقع الجديد للاقتصاد العالمي، وتأثير التقدم التكنولوچي على سوق العمل، و تأثير المستجدات في سوق النفط والتغييرات المناخية على الواقع الجديد للاقتصاد العالمي.


ويشمل جدول المؤتمر 3 جلسات عامة تشمل 12 جلسة موازية تستعرض خمسون بحثًا حول موضوعات تتعلق بالاقتصاد الكلي والجزئي والاقتصاد الدولي والمالية واقتصاديات العمل والتنمية البشرية والاقتصاد المؤسسي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم