بكري يكشف تفاصيل القبض على رئيس مصلحة الجمارك

 الرقابة الإدارية
الرقابة الإدارية

روى الإعلامي مصطفى بكري التفاصيل التي سبقت القبض على رئيس مصلحة الجمارك "جمال عبد العظيم" بمعرفة الأجهزة الأمنية داخل مقر المصلحة عقب استلام رشوة مالية قدرها مليون جنيه من مستورد أقمشة ومنسوجات مقابل إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن بضائع مستوردة من الخارج.

وكتب بكري القصة كاملة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، في أكثر من تغريدة فائلاً :" معلومات هامة تتردد عن القبض علي د جمال عبد العظيم في وقت متأخر من مساء أمس في قضية رشوة، علما بأنه تم تعيينه في هذا المنصب في ٨ مايو الماضي، أي أكمل شهرين فقط، جمال عبد العظيم الذي تولي منصبه خلفا لمجدي عبد العزيز، كان يرفع شعار «اللي أيده مش نضيفه حنقطعها» ، ويوم القبض على رئيس الشركة القابضة للمواد الغذائية علاء فهمي، وقف أمام موظفيه وقال "هو كان ناقصه أيه ،هي الناس مبتشبعش".

وأضاف بكري :" آخر ظهور لرئيس الجمارك المقبوض عليه كان مساء أمس في عزاء شقيق وزير المالية السابق عمرو الجارحي ، وبعد المغادرة بقليل تم القبض عليه متلبسا في قضية الرشوة ، تحية للرجال الشرفاء الذين يطاردون الفساد والفاسدين مهما علا شأنهم".

وكتب بكري في تغريدة أخرى :" الأجهزة الرقابية وفي مقدمتها جهاز الرقابة الإدارية تتصدي للفساد بكل حسم وقوة وعدل ، لا تستثني أحدا ، لا أحد فوق القانون من الوزير إلى الخفير ، تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي واضحة ، لا تستر على أي فاسد مهما علا منصبه ، قضية اليوم ،، المتمثلة في القبض علي رئيس الجمارك بتهمة الرشوة هي تأكيد جديد علي أن الدولة ماضيه في سياسة التطهير والمواجهة".

واختتم تغريداته بـ :" التحية إلى جهاز الرقابة الإدارية وإلى الوزير محمد عرفان رئيس الجهاز ، الذين اخذوا علي عاتقهم تحمل الأمانة بكل إخلاص ونزاهة وشرف".