فيديو | الزراعة : الوزارة تهدف للنهوض بصناعة الدواجن وزيادة الانتاج

الدكتور حامد عبد الدايم
الدكتور حامد عبد الدايم

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة، د.حامد عبد الدايم، إن الوزارة تهدف للنهوض بصناعة الدواجن وزيادة الانتاج، مشيرا  إلى أن مدخلات الإنتاج فى الذرة الصفراء وفول الصويا هى من أهم سبل زيادة الإنتاج.

وأضاف عبد الدايم، خلال مداخلة هاتفية على فضائية  اكسترا نيوز ، الاثنين 9 يوليو، أن منتجى الدواجن كانوا يفضلون استيراد تلك المدخلات من الخارج لتوافرها طوال العام، موضحًا انه تم الاتفاق على انشاء شركة لشراء محصول الذرة الصفراء وفول الصويا من المزارعين وتوفير المنتجات والمعدات.

  وتابع :" هذه الشركة ستكون مهمتها تجميع وتوفير المعدات اللازمة لكى تكون متوفرة طوال العام لمنتجى الدواجن وتوفير الدواجن بكميات كبيرة وأسعار مناسبة لمربيي الدواجن" منوها أن الاجتماع مع منتجي الدواجن يهدف للتأكيد على اهمية هذا القطاع في الدولة وضرورة النهوض بهذه الصناعة والاهتمام بمدخلات الانتاج وهي الذرة والفول الصويا .

وأشار عبد الدايم،إلى أن المشكلة كانت في تجميع هذه المدخلات من المزارعين، خاصة مع وجود موسم معين لها ،منوها أن هناك مقترحا بإنشاء شركة للتعاقد مع المزارعين وتوفير فول الصويا والذرة والمعدات والمجففات للحفاظ على توافر هذه المحاصيل طوال العام كعلف رئيسي للدواجن، موضحا أن هذه الشركة ستساهم في توفير الدواجن بكميات كبيرة طوال العام وبأسعار مقبولة للمستهلك.