حوار| محمد إيهاب: سأكون أفضل رياضي في تاريخ مصر

محمد إيهاب
محمد إيهاب

"سأكون أفضل رياضي في تاريخ مصر" هكذا عبر البطل الأوليمبي محمد إيهاب عن أمنياته التي يسعى لتحقيقها خلال الفترة القادمة.

 

حقق الرباع المصري محمد إيهاب انجازا تاريخيا جديدا يكتب باسم الرياضة المصرية بحصده الميدالية الذهبية بمنافسات بطولة البحر المتوسط وزن 77 كجم ليرتفع رصيده إلى 12 ميدالية في منافسات دولية كبرى.

 

وسلطت بوابة أخبار اليوم، الضوء على البطل الاوليمبي وفِي حوار مطول تحدث فيه عن انجازاته وطموحاته المستقبلية في حوار خاص.

 

حدثنا عن نشأتك مع الرياضة؟

نشأت في أسرة رياضية ووالدي رحمه الله كان من أبطال رفع الأثقال، وبدأت رحلتي الرياضية من عمر الثمانية سنوات وبعد 10 أعوام من المنافسة المحلية وصلت للمركز الأول في بطولة الجمهورية، وفي عام 2007 شاركت في أول مشاركة دولية لي في سوريا ثم بطولة العالم في التشيك حصدت بها المركز الخامس

 

كيف تحضر لفترة إعدادك ؟

أنا  خريج كلية تربية رياضية قسم تدريب رفع أثقال و حاليا أجهز رسالة الماجستير في المجال نفسه لذا فأنا على دراية كاملة بالتدريب وأشكاله ومستوياته وكيف أحضر فترة إعداد مفيدة.

 

وأبدأ بمعسكر المنتخب قبل كل بطولة العمل على التأهيل النفسي ثم مراجعة كل المنافسين ومؤشرات التطور الخاصة بهم ثم أبدأ بالعمل على تدريباتي.

 

هل عطلك ضعف الإمكانيات عن الوصول إلي أهدافك؟

الإمكانيات لا تشكل عائق بالنسبة لي وفي الرياضة عموما ما يجعلك تحقق أهدافك هو العزيمة والإصرار على النجاح، وعلى مدار التاريخ لم تشكل الإمكانيات عائق لكل الأبطال الأوليمبيين ونحن كانت لنا دائما الريادة في رياضة رفع الأثقال فعلى سبيل المثال الكابتن محمود فياض والكابتن خضر التوني.

 

وفي النهاية لن يفيدك أحد سواء بالسلب أو بالإيجاب فعلى السبيل المثال في عام 2012 تم إيقافي من الإتحاد الدولي للعبة عامين سبب مادة كانت أدرجت على جدول المنشطات، وبعد رفع قرار الحظر عملت بكل طاقتي للعودة سريعا من الصفر وقد فعلت.

 

 

ما هو الدعم الذي تحصل عليه؟

هناك العديد من الجهات  التي تدعمني فأنا أحصل على دعم من وزارتي الشباب والرياضة والدفاع فلا يوجد من ينجح وحده ولكن المميز هو من يستغل كل الإمكانيات المحيطة به للنجاح.

 

ما هو سبب الأزمة الأخيرة مع الإعلامي خيري رمضان؟

ما حدث كان بسبب سوء تفاهم، ولكن هذه المرة حدثني المعد للظهور مع خيري رمضان دون توضيح القناة التي يعمل بها  حيث أن أخر ظهور لي مع خيري رمضان كان عام 2015  في أحدى الفضئيات الخاصة وتحدثنا في كل شيء تقريبا ومنذ هذا الوقت لم أعلم أنه انتقل للتلفزيون المصري فأنا لا أتابع التلفزيون بشكل مستمر وكل وقتي أقضيه في التمرين والإعداد فقط

والدليل على ذلك أنه من بعد هذا التاريخ ظهرت أكثر من مرة في التلفزيون الرسمي المصري وكانوا جميعا دون مقابل أخرهم في رمضان مع الأستاذين إبراهيم حجازي وتامر شلتوت وبالطبع لن أعترض إذا علمت من البداية أن اللقاء سيكون في ماسبيرو وفي النهاية لن يزيد ماسبيرو أو ينقصه شيء أذا ظهرت ببرامجه أو لا فهو كيان كبير وله كل التقدير.

 

ماهي أهدافك للفترة القادمة ؟

أسعى حاليا لحصد الماديلية الأوليمبية بطوكيو 2020 لأكون أعظم رياضي في تاريخ مصر بفارق الماديليات بطولات العالم فقد حصدت 8 ماديليات في سن الرجال و4 في الناشئين

 

ما هي الرسالة التي تحب أن توجهها لكل متابعينك؟

من يريد النجاح عليه التضحية وبذل كل جهده حتى يصل لمرحلة التميز.