مسرحية «كتمت» السودانية تشارك بالمهرجان القومي للمسرح المصري

مسرحية كتمت السودانية
مسرحية كتمت السودانية

يستضيف المهرجان القومي للمسرح  المصري في دورته الحادية عشرة دورة الكاتب محمود دياب برئاسة د. حسن عطية التي تقام في الفترة من 19 يوليو حتى 2 أغسطس 2018 العرض المسرحي «كتمت» لفرقة المسرح القومي السوداني.

 

يأتي ذلك في إطار توثيق العلاقات الثقافية بين البلدين، وتحقيق توأمة بين المسرحين الكبيرين في البلدين، بالإضافة إلى إقامة  ندوة تعريفية في ذات الوقت بالمسرح القومي المصري، مع كبار الفنانين والنقاد السودانيين.

 

مسرحية (كتمت) من إخراج حاتم محمد علي، وتأليف وتمثيل نصر الدين عبد الله ويشارك فيها محمد صالحين، أمنية فتحي، إبراهيم شنتو، أمل محجوب، موسيقى عاطف صالح وديكور محمد صديق ومخرج مساعد عادل فطر.

 

تتناول المسرحية في صياغة كوميدية ساخرة قضية اصطدام الشباب بالواقع بعد تخرجهم من التعليم العالي، كما تتناول الفساد واستغلال النفوذ ومصادرة الحقوق في التعبير عن أزمة الشباب، التي تجرى بمحاصرتهم ومحاولات منعهم من الغناء بعد أن أوصدت أمامهم فرص العمل كذلك امتهانهم مهنًا أدنى من تأهيلهم الأكاديمي.

 

 كما تكشف الفوضى في الحقل الصحي والأخطاء الناتجة من غياب الرقابة في المستشفيات، والضعف الإداري، وكل تهديد يلحق بالإنسان نتيجة الإهمال والفساد.