وزارة الكهرباء تكشف سر انقطاع التيار الكهربائي في الفترة الأخيرة

 أيمن حمزة
أيمن حمزة

كشف د. أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة، سر انقطاعات التيار الكهربائي، التى انتشرت خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير، مرجعا ذلك إلى تنفيذ خطة تطوير شبكات التوزيع الكهرباء علي مستوي الجمهورية بتكلفة 24 مليار جنيه بتوجهات من رئاسة الجمهورية بسرعة التنفيذ مع الحفاظ على الجودة العالية المطلوبة لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطن.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء - في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" - أن خطة تطوير شبكة الكهرباء على مستوي الجمهورية تتضمن الانتهاء من جميع أعمال الصيانة وإحلال الخطوط التالفة وتغيير الخطوط الهوائية إلى أرضية وتغير كابلات ومحولات وكل المهمات الكهربية التي تضمن الوفاء بكل الأحمال المطلوبة التي تتزايد سنويا حتى نقضي على الانقطاعات.

وأوضح أنه طبقا للجدول الزمني للخطة التى تعتمد على تطوير وتوسيع شبكات النقل والتوزيع على مستوى الجمهورية ستنتهي بنهاية عام 2018 أو مع بداية عام 2019.

وأشار الي أن خطة الوزارة تسعى إلى الوصول بأعلى جودة في توصيل الخدمة للمستهلك بنسبة 100% والقضاء تماماً على مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد مثل الأرياف وبعض محافظات الصعيد.

وأكد حمزة، أن شركات توزيع الكهرباء بالمواقع المختلفة تقوم بالتواصل مع المحليات والأحياء للتنبيه بأماكن الانقطاعات، تأكيدا لتعليمات وزير الكهرباء لتوضيح ذلك للمشتركين، مع الحرص على توفير تغذية كهربائية بديلة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم