لقطة اليوم| طفل الشروق.. أمااااااااه.. الضنا غالي

صورة لقاء الأم بالطفل المخطتف بعد تحريره
صورة لقاء الأم بالطفل المخطتف بعد تحريره

تقطعت كل خطوط التواصل، وتزايد الألم في قلوب المحيطين، غير أن الأم وحدها أنزل الله على قلبها سكينة بأن «الغائب الصغير» سيعود.

محاولات عديدة هنا وهناك، مكالمات هاتفية طوال اليوم، سواء من الخاطفين أو حتى رجال الأمن، حتى أصبح الهاتف المحمول هو الجزء الأهم والشغل الشاغل لحياة والدة الطفل هشام - الشهير بطفل الشروق المخطوف-، الصمت يحيط بكل أرجاء المنزل والهدوء يغلف المكان، والصوت الوحيد الذي يمكن سماعة ربما كان النحيب والبكاء أو رنة الهاتف، فيما عدا ذلك فكل الأصوات لا تهم والصمت هو القاسم المشترك. 

«خطف طفل» مسألة في غاية الخطورة، إذ أنها لا تختلف كثيرًا عن ضياع أو فقدان الطفل الذي لا يعلم أحد أكان حيًا أم ميتًا، وهنا مكمن صعوبة الأمر، فالأم بعد إبلاغها بالعثور على الطفل حيًا، وتحريره من يد خاطفيه وعودته سالمًا، توقفت الكلمات في حلقها، وتلعثم لسانها في الكلام، نظرات عينيها كانت تتحدث بألف معنى ومعنى، بعدما عانت من  لوعة الفراق والاشتياق.

صورة الأم وهي تحتضن «هشام» حملت ألف معنى وكأنها ولدت اليوم، وكأن روحها قد عادت إليها مرة أخرى، بعدما كانت في عداد الموتى، وربما لو قررت الاحتفال في يوم من الأيام بعيد ميلادها سيكون اليوم 8/ 7/ 2018؛ موعد عودة طفلها المخطوف لحضنها.


وكانت وزارة الداخلية كشفت تفاصيل ضبط مرتكبي واقعة اختطاف طفل الشروق وإعادته لأسرته، بعد أن تلقى قسم شرطة الشروق بلاغًا من موظفة بأحد البنوك يفيد بقيام مجهولين باختطاف نجلها البالغ من العمر 7 سنوات، من أمام مسكن والد زوجها الكائن بالحي الثالث دائرة القسم باستخدام سيارة ملاكي، وورود اتصالات هاتفية لأهلية المُختطف من الجناة طلبوا خلالها مبلغ مالي كفدية نظير إعادة الطفل المختطف.


أسفرت جهود فريق البحث المشكل من قطاعات الأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن القاهرة، عن تحديد مرتكبي الحادث، كما توصلت التحريات إلى تلقي جد الطفل المختطف تهديد من الخاطفين بقتله ما لم يبادر بدفع مبلغ الفدية، وخشية على حياة الطفل ولكسب مزيدًا من الوقت لتحديد مكان الجناة تم التنسيق مع جد الطفل المختطف على دفع جزء من مبلغ الفدية للمتهمين. 


وتقنين الإجراءات وبالاشتراك مع قوات العمليات الخاصة، تم تحديد مكان الطفل المختطف وتحريره وإعادته سالمًا إلى أهله، وضبط منفذي الواقعة وبحوزتهم  مبلغ الفدية والأسلحة النارية المستخدمة في الحادث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.