«الصحة»: ضبط 15 ألف قرص مؤثر على الحالة النفسية بمصر الجديدة

 وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة المركزية لشئون الصيدلية، ضبط 15 ألفًا و 293 قرصًا من الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية، ضمن حملة مكبرة شنتها على 3 مخازن غير مرخصة تابعة لإحدى الصيدليات الكبرى بمصر الجديدة في محافظة القاهرة، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين.

 

وأوضحت د. رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية، أنه تم ضبط أيضًا 385 أمبول نالوفين، وهو من الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية، ولا يجوز صرفها إلا بتذكرة طبية، ولا يجوز تواجدها بمكان غير مرخص من وزارة الصحة والسكان، مشيرة إلى أن تواجدها في مكان غير مرخص يعد مدرجًا بقانون المخدرات رقم 182 لسنة 1960، بالإضافة إلى أنه يعد مخالفة لقرار وزير الصحة رقم 172 لسنة 2011.

 

ولفتت "زيادة" إلى أنه خلال الحملة تم ضبط 124 عبوة من الأدوية المهربة ومجهولة المصدر، وعدد 4 لاصقة من صنف مدرج بجدول المخدرات، بالإضافة إلى أنه تم ضبط أدوية مسجلة في مكان غير مرخص وليس لها فواتير وتعتبر مجهولة المصدر، وتنوعت الأدوية المضبوطة بين المجمعات العلاجية المختلفة وتم تشميع وغلق المخازن الثلاثة غير المرخصة، لحين الانتهاء من الجرد والعرض على النيابة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفات.

 

seategypt

ترشيحاتنا

معرض التعليم

إصدارات أخبار اليوم