عاجل

شاهد بـ«أحداث الوزراء»: صورت المتهم أثناء تعبئة «المولوتوف»

المستشار محمد شيرين فهمي
المستشار محمد شيرين فهمي

استكملت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، إعادة محاكمة المتهم أحمد سعد دومة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء"، بعرض شهادة شخص تمكن من تصوير المتهم أثناء تعبأة زجاجات المولوتوف من إحدى الدراجات النارية في الشوارع المحيطه بميدان التحرير.


وعرضت المحكمة، مقطع فيديو صوره الشاهد هشام الشاذلي أحمد، يظهر فيه قيام شخص يقوم بتعبئة الزجاجات ببنزين من إحدى الدراجات النارية، مؤكدًا أن الشخص الذي عبأ زجاجات المولوتوف هو أحمد دومة.


وأكدت المحكمة أنه لم يتبين لها ملامح الأشخاص في مقطع الفيديو الذي صوره الشاهد، وقال طاهر أبو النصر دفاع "دومة"، إن الشخص الذي يدعي الشاهد أنه موكله كيف يعبئ البنزين من أسفل الدراجة النارية في حين أن فتحة تنك البنزين من أعلى الدراجة النارية، ليؤكد الشاهد أن تنك البنزين له فتحة لتوزيع البنزين من الأسفل، ورفعت الجلسة للاستراحه.  

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، ود. عادل السيوي، وسكرتارية حمدي الشناوي ومحمد الجمل.


كانت محكمة النقض ألغت الحكم الصادر بمعاقبة أحمد دومة بالسجن المؤبد في القضية، وأمرت بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.