«إنقاذ فتيان الكهف».. العملية تبدأ اليوم ومعدل المياه ينخفض لأدنى مستوى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن عملية إخراج الأطفال المحتجزين داخل أحد الكهوف في تايلاند ستبدأ مساء اليوم الأحد 7 يوليو.


وكان 12 طفلا ومدرب كرة القدم الخاص بهم تم احتجازهم داخل كهف كهف ثام لوانج خون نام نانج نون بعد ما حاصرتهم المياه من كل اتجاه، وهي القضية التي لاقت تعاطف كبير من قبل العالم كله.


وأشارت الصحيفة إلى أن معدل المياه داخل الكهف أنخفض إلى أقل مستوياته خلال الأيام العشرة الماضية، وهو الأمر الذي يشجع الغواصين على بدء عملية إخراج الأطفال اليوم.


وكان قرابة الـ18 غطاسًا من مختلف دول العالم بدأوا رحلتهم صباح اليوم الأحد باتجاه الأطفال المحاصرين داخل الكهف من أجل بدء العملية.


وأشارت الصحيفة إلى أن كل طفل من الأطفال المحاصرين سيتم إخراجه من الكهف بمرافقة اثنين من الغطاسين في رحلة تستمر إلى 2.5 ميل من العوم وسيمرون فيها بالعديد من الأنفاق الضيقة.


وتابعت أن الأطفال المحاصرين لن يضطروا إلى العوم لمسافات طويلة، وذلك بعد انخفاض منسوب المياه إلى مستوى 30 سم الليلة الماضية.


ونقلت الصحيفة عن المسئول الحكومي الذي يتابع عمليات الإنقاذ الأطفال أنهم في حالة ذهنية وبدنية تسمح لهم الآن بمغادرة الكهف.


وكان الملياردير إيلون موسك قد اقترح إنشاء نفق قابل للنفخ من داخل الكهف إلى الخارج ويقوم الأولاد بالزحف فيه بسبب عدم إجادتهم للسباحة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم