صور| تعرف على أهم المتاحف الفرنسية

صور| تعرف على أهم المتاحف الفرنسية
صور| تعرف على أهم المتاحف الفرنسية

باريس عاصمة فرنسا وأكبر مدنها من حيث عدد السكان، وتقع على ضفاف نهر السين في الجزء الشمالي من البلاد في قلب منطقة إيل دو فرانس، وبلغ عدد سكانها 2,243,833 عام 2010 ضمن نطاقها الإداري فقط، بينما يربو عدد سكان المدينة مع ضواحيها عن 12 مليون نسمة.

 

ظلت باريس منطقة فائقة الأهمية لما يزيد عن ألفي عام، ومع مطلع القرن الثاني عشر، أصبحت مركزًا أوروبيًا للعلم والفنون وأكبر مدن العالم الغربي حتى أوائل القرن الثامن عشر، كما كانت مسرحًا للعديد من الأحداث السياسية الهامة على مر التاريخ، مثل الثورة الفرنسية.

 

أما في الوقت الحاضر، فإنها تعتبر واحدة من أكبر المراكز الاقتصادية والثقافية ذات التأثير الهام في السياسة والعلوم والترفيه والإعلام والأزياء والفنون، مما جعلها واحدة من مدن العالم الرئيسية في العام 2011، والناتج المحلي الإجمالي للمدينة 607 مليار يورو «845 مليار دولار»، وهو من أكبر النواتج المحلية للمدن في العالم.

 

كما أنها واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم، ومقرًا لمعظم الشركات الفرنسية، فضلاً عن امتلاكها لمجموعة متنوعة من المتاحف والمسارح والمعالم الأثرية، التي بنيت على مر القرون، مثل برج إيفل، وقوس النصر، ومتحف اللوفر، وقصر فيرساس، والتي تضم لوحات لأبرز الفنانين العالميين، كما أن لمطبخ المدينة سمعة عالمية، حيث تستقطب أشهر الطهاة على مستوى العالم.

 

وتضم باريس وضواحيها أرقى المدارس والجامعات الفرنسية، كما تحتوي على مقرات أكبر الصحف الفرنسية، مثل: «لوموند، ولو فيجارو، وليبراسيون».

 

متحف اللوفر

متحف اللوفر هو أهم متاحف العالم وأكثرهم شهرة، حيث يضم العديد من الأعمال الفنية، مثل لوحة الموناليزا وتمثال فينوس دي ميلو، كما يوجد في باريس المئات من المتاحف، فهناك متحف بيكاسو الذي يعرض أعماله، ومتحف رودان الذي يعرض أعمال أوغوست رودان، ويتم الاحتفاظ بالأعمال الفنية من العصور الوسطى ولوحات عصر الانطباعية في متحف العصور الوسطى الوطني، ومتحف أورسيه على التوالي.

 

وافتتح في يونيو 2006 أحدث متاحف فرنسا وثالث أكبرها «متحف كاي دو بارنلي»، الذي يضم تحفًا فنية من جميع قارات العالم، خصوصًا من وسط أمريكا.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم