فيديو| التفاصيل الكاملة لحادث حريق مستشفى الحسين الجامعي

سيارات الأسعاف تنقل الحالات من مستشفى الحسين
سيارات الأسعاف تنقل الحالات من مستشفى الحسين

اللحظات الأولى لحريق مستشفى الحسين الجامعي

 

رصدت عدسة «بوابة أخبار اليوم»، اللحظات الأولى لاندلاع حريق هائل بمستشفى الحسين الجامعي، الذي وقع اليوم السبت 7 يوليو، في عدة طوابق به، وأصيب العشرات من المرضى بحالات اختناق، وسط أنباء عن عدم وقوع وفيات، وقد دفعت قوات الحماية المدنية بـ 10 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق.

 

وعلى الفور قامت قوات الحماية المدنية بالسيطرة على الحريق، وقامت بإخلاء نزلاء المستشفى بمشاركة رجال الإسعاف، حيث دفعت وزارة الصحة بعدد من سيارات الإسعاف لإنقاذ المصابين.

 

 

شهود عيان: ماس كهربائي وراء حريق مستشفى الحسين الجامعي

 

قال شهود عيان بموقع حريق مستشفى الحسين الجامعي، إن سبب الحريق يرجع إلى حدوث ماس كهربائي في أحد التكييفات، مما تسبب في اندلاع الحريق، وعقب إخماد الحريق تبين حجم التلفيات وخاصة في الأدوار العلوية، وأقسام الرمد، والصدر.

 

نقل المصابين من مستشفى الحسين الجامعي عقب الحريق

 

وجه رئيس جامعة الأزهر د.محمد المحرصاوي، خلال تفقده حريق مستشفى الحسين الجامعي، بنقل كل المرضى من المستشفى بعد نشوب حريق به، وقال " المحرصاوي" إنه يتم نقل المرضى إلى مستشفيات جامعة الأزهر، ومستشفى سيد جلال، والزهراء والتخصصي، بالإضافة إلى مستشفى المنيرة.

 

 

وتواجد في موقع الحادث، د. عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، ود. محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، لمتابعة السيطرة على الحريق، وإجلاء نزلاء المستشفى.

 

كما أكد د. حسام حسين، مدير مجمع مستشفيات باب الشعرية الجامعي، أنه تم استلام 82 حالة من مستشفى الحسين الجامعي، وتم تسكينهم في أماكن شاغرة كل حسب حالته، مضيفًا أنه لا توجد حالات خطيرة.

 

 

عميد طب الأزهر: حالتا وفاة بمستشفى الحسين

 

أكد د.أحمد سليم عميد كلية طب جامعة الأزهر، أن هناك وفاة حالتين، مشيرًا إلى أن حالة واحدة توفت قبل حدوث الحريق بالمستشفى بسبب حالته الصحية المتدهورة.

 

وتابع عميد كلية طب جامعة الأزهر  « الحالة الثانية توفت بسبب توقف القلب أثناء الحريق، وتم نقل أكثر من 60 مريضًا بصورة سريعة إلى المستشفيات المجاورة، وحالتهم حاليًا مستقرة».