شاهد| تعرف على القصة الكاملة لحريق مستشفى الحسين الجامعي 

شاهد| تعرف على القصة الكاملة لحريق مستشفى الحسين الجامعي 
شاهد| تعرف على القصة الكاملة لحريق مستشفى الحسين الجامعي 

منذ الساعات الأولى ليوم السبت 7 يوليو، فوجئ سكان المباني المجاورة لمستشفى الحسين الجامعي، بحريق هائل يشب بأربعة طوابق داخل المستشفى، وهو ما تسبب في حالة من الاضطراب والذعر داخل وخارج المستشفى، خوفًا من تطور الأمر وحدوث أي حالات وفاة داخل المستشفى.

 

«بوابة أخبار اليوم» ترصد لحظة بلحظة تفاصيل حريق داخل مستشفى الحسين الجامعي، في سياق التقرير التالي:


البداية 

رصدت عدسة «بوابة أخبار اليوم» اللحظات الأولى لإندلاع حريق هائل بمستشفى الحسين الجامعي، الذي وقع اليوم السبت 7 يوليو، في 4  طوابق بها، ما أدى إلى إصابة المرضى بحالات اختناق وسط حالة من الهلع في صفوف المواطنين.

 

 

الهروب الجماعي 
أكد أحد شهود العيان بأنه سارع بإخلاء المبنى بمجرد انتشار الدخان، وتم نقل المرضى خارج المبنى وعمل الاسعافات اللازمة لنقلهم لمكان أخر، حيث تسبب الحريق في هروب جماعى للأطباء والمرضى، من الأدوار الثالث والثاني والأول، نحو البوابات الرئيسية للخروج، فضلًا عن حدوث حالات إغماء كثيرة في صفوف المرضى والممرضات أمام المستشفى.

 

بداية السيطرة

فيما دفعت الحماية المدنية بـ12 سيارات إطفاء، والحريق شب داخل غرفة الاجتماعات بالمستشفى تسلل للطوابق الأربعة وتم السيطرة عليه بـ 12 سيارة إطفاء و4 خزانات مياه و2 سلم هيدروليكي، ومن المرجح أن يكون ماس كهربائي بغرفة الاجتماعات سبب الحريق الذي امتد للطوابق الأربعة بالمستشفى.

 

إصابة 3 أشخاص
وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصابة 3 أشخاص في حريق داخل قسم العيون بمستشفى الحسين الجامعي، حيث تم الدفع بـ 6 سيارات إسعاف مجهزة لموقع الحادث.

 

وقالت وزارة الصحة فى بيان مقتضب، إنه جار متابعة الحادث من خلال التواصل مع جامعة الأزهر لكون مستشفى الحسين تتبعها.

 

إخلاء مستشفى الحسين

وأخلى رجال الحماية المدنية، نزلاء مستشفى الحسين الجامعي، التابع لجامعة الأزهر، بمشاركة رجال الإسعاف، حيث دفعت وزارة الصحة عددٍ من سيارات الإسعاف لإنقاذ المصابين.


فيما وصل د. عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، ود.محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، لموقع المستشفى لمتابعة السيطرة على الحريق وإجلاء نزلاء المستشفى.

 

حماية المرضى
ووجه رئيس جامعة الأزهر د. محمد المحرصاوي، خلال تفقده حريق مستشفى الحسين بنقل كل المرضى من مستشفى الحسين الجامعي بعد نشوب حريق بها إلى مستشفيات سيد جلال والزهراء والتخصصي بالإضافة إلى مستشفى المنيرة.


وأكد رئيس الجامعة أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لحماية المرضى بالمستشفى، ونقلهم فورا بالاستعانة باتوبيسات الأزهر وسيارات الإسعاف.


السيطرة على الحريق
وسيطرت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، برئاسة اللواء علاء عبد الظاهر على حريق مستشفى الحسينى الجامعي، ووصل المعمل الجنائى للمعاينة والوقوف على أسباب الحريق وملابساته وقام فريق من نيابة جنوب القاهرة بتفقد المستشفى وسؤال العاملين.

 

أسباب الحريق
بدأت النيابة التحقيقات في حريق مستشفى الحسين، بسماع أقوال مدير المستشفى والأطباء، وطاقم التمريض والعمال والفنيين بالمستشفى، فيما تجرى الآن مراجعة اشتراطات الوقاية من أخطار الحريق ومراجعة أجهزة الإطفاء، والوصلات الكهربائية، ووصلات التكييف بمبنى المستشفى بالكامل بمعرفة لجنة مختصة لكتابة التقرير النهائى حول سبب الحريق.