«النقل»: افتتاح الجزء الثاني من المرحلة الرابعة لخط المترو الثالث ديسمبر 2019

وزير النقل يتفقد محطات المرحلة الرابعة لخط المترو الثالث
وزير النقل يتفقد محطات المرحلة الرابعة لخط المترو الثالث

أكد د. هشام عرفات وزير النقل أن الأعمال الإنشائية للجزء الثاني  من المرحلة الرابعة لخط المترو الثالث بلغت نسبة  إنجازها٤٠  ٪،  ومن المقرر افتتاح هذا الجزء في ديسمبر 2019.

جاء ذلك خلال جولة د. هشام عرفات وزير النقل  يرافقه اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق والدكتور  عمرو شعت مساعد الوزير   لمتابعة معدلات التنفيذ بالجزأين الأول و الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو.

بدأت الجولة باجتماع مع الشركات المنفذة حيث وجه الوزير بضرورة الالتزام بالجدول الزمني ثم تفقد المحطة التبادلية عدلي منصور عند موقف العاشر"، بالإضافة إلى الورشة الرئيسية للخط الثالث التي تبلغ مساحتها  65 فدانا، والتي تعد أكبر ورشة في إفريقيا 

 وتابع الوزير  معدلات التنفيذ في عدد من المحطات بالجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، منوها إلى  أنه جارِ تنفيذ هذا الجزء بواسطة اتحاد شركات مصرية، للاستفادة من الخبرات المكتسبة في مجال تنفيذ مترو الأنفاق ولتقليل الاعتماد على الخبرات الأجنبية ولتوفير العملة الأجنبية.

وأشار عرفات إلى  أن هذا الجزء يمتد بطول 6.35 كم من محطة هشام بركات حتى يصل إلى المحطة التبادلية عدلي منصور "موقف العاشر"، ويشمل 5 محطات علوية هي: "هشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب والمحطة التبادلية عدلي منصور عند موقف العاشر"، بالإضافة إلى الورشة الرئيسية للخط الثالث .

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم