رانيا المشاط: نسعى لزيادة السياحية الفرنسية إلى مصر

وزيرة السياحة
وزيرة السياحة

 عقدت د. رانيا المشاط وزيرة السياحة، عدة لقاءات مع كبريات الصحف العالمية، وذلك على هامش مشاركتها في معرض الآثار المصرية "الكنوز الذهبية للفراعنة"، والذي تنظمه وزارة الآثار مع مؤسسة جريمالدي فورم في موناكو الفرنسية.

 

والتقت الوزيرة، صحيفة موناكو الأسبوعية "Monaco Hebdo"، وصحيفتي صباح موناكو، وصباح نيس، كما أجرت مقابلة مع التليفزيون الرسمي لإمارة موناكو، وأعربت رانيا المشاط خلال اللقاءات عن شكرها لخالد العناني وزير الآثار، للجهود التي يبذلها للترويج للسياحة المصرية من خلال إقامة المعارض الخارجية للآثار المصرية، مشيرة إلى أهمية هذه المعارض، التي تعتبر أفضل وسيلة للترويج للحضارة المصرية القديمة.

 

وأشارت "المشاط" إلى أهمية السياحة ودعمها للاقتصاد القومي، موضحة أهمية السوق الأوروبي كواحد من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، وقالت الوزيرة إن اهتمام وزارة السياحة باستعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الفرنسي يعتبر من أهم الأولويات، كما استعرضت الوزيرة المؤشرات الإيجابية للسياحة المصرية في الربع الأول من 2018.

 

يذكر أن وزارة السياحة، تشارك في معرض "الكنوز الذهبية للفراعنة" بإمارة موناكو، حيث ستقيم الوزارة جناحا على هامش المعرض للترويج للمقصد المصري لمدة ٦٥ يومًا، كما يظهر شعار الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي "مصر بداية الحكاية" في الملصقات واللافتات الخاصة بالمعرض، وذلك بناء على الاتفاق الذي وقعه وزير الآثار د. خالد العناني، مع الجهة المنظمة للمعرض.

 

ومن المقرر أن يفتتح الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو، ود. خالد العناني وزير الآثار، المعرض مساء اليوم، و يستمر خلال الفترة من 7 يوليو الجاري وحتى 7 سبتمبر 2018.