«عنيك في عنينا» توقع الكشف الطبي على 1500 حالة بالغربية

«عنيك في عنينا» توقع الكشف الطبي على 1500 حالة بالغربية
«عنيك في عنينا» توقع الكشف الطبي على 1500 حالة بالغربية

انطلقت منذ قليل قافلة «عنيك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى بقرية «الدلجمون» مركز كفر الزيات بالغربية، وذلك بالتعاون مع شركة أوركيديا للصناعات الدوائية، وبالتنسيق مع الدكتور هاني فوزي دنيا، نقيب الصيادلة، واللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، والدكتور مؤمن رحاب، أمين صندوق فرع النقابة.

 

وقال الدكتور أسامة عباس، المشرف العام على المبادرة ورئيس مجلس إدارة شركة أوركيديا للصناعات الدوائية، إنه تم الكشف على ما يقرب من 1500 حالة اليوم، وأنه سيتم عمل قافلة أسبوعيا خلال الفترة القادمة لتغطية أكبر عدد من قرى محافظات المرحلة الأولى.

 

وأكد على استمرار دعم أوركيديا لمبادرة «عنيك في عنينا»، وأن فريق الباحثين بصناع الخير يعمل جاهدا للانتهاء من الأبحاث الاجتماعية للحالات ووصول الدعم الطبي لكل من يستحق.

 

وصرحت أسماء عبد الدايم، مديرة فرع مؤسسة صناع الخير بالغربية، بأن قافلة الدلجمون تعد القافلة السابعة بالغربية والتي تستهدف الكشف على حالات الرمد ومسببات العمى وإجراء العمليات والنظارات والفحوصات الشاملة بالمجان وكذلك الأدوية التي توفرها شركة أوركيديا للأدوية على أهالينا بالغربية.

 

وأوضحت عبد الدايم، أن المبادرة تحظي بدعم وتأييد من قبل محافظ الغربية وكافة القيادات، وإقبال كبير من أهالي المحافظة والقري المحيطة بها، مشيرة إلي وجود دعم وتواجد من قيادات المحافظة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم