صور وفيديو| «ترامب الرضيع»..محتجون بريطانيون يسخرون من الرئيس الأمريكي بالفن 

منطاد ترامب الرضيع
منطاد ترامب الرضيع

بعد عدد من المناقشات والاجتماعات مع عدد من المحتجين البريطانيين، وافق عمدة لندن، صادق خان، على بإطلاق منطاد «ترامب الرضيع» برتقالي اللون، وذلك فوق البرلمان البريطاني وقت زيارة الرئيس الأمريكي المتوقعة خلال أسبوع إلى بريطانيا، والتي من المتوقع أن يجتمع فيها مع الملكة إليزابيث ورئيسة الوزراء تيريزا ماي.


ووفقًا لتقرير نشرة موقع Abc news الأمريكي فإن المحتجين قاموا بتصوير ترامب تمامًا كما يرونه من خلال تصرفاته وسلوكياته اليومية، «طفل رضيع».

 

 


ويدافع المحتجون عن المنطاد الذين قاموا بتصنيعه قائلين أنهم سيقوموا بالتعبير عن آرائهم تجاه ترامب باستخدام الفن، مدافعين عن فكرتهم بأنها نوعًا من أنواع الفنون، وليست الاحتجاجات.


وعلى الرغم من أن وسائل الإعلام في البداية قالت إن مكتب صادق خان لن يعطي هؤلاء المحتجون الإذن لجعل ذلك المنطاد يحلق في السماء وقت زيارة ترامب، إلا إن المكتب أعلن صباح الجمعة 6 يوليو، أنه وفق على فعل ذلك باعتبارها طريقة من طرق الاحتجاج والتعبير السلمي، وبالتالي فإن صادق خان لا يمكنه منعهم من فعل ذلك.

 

 

 


وأشار المحتجون في تصريحات نقلها الموقع الأمريكي إلى أن «السخرية» باستخدام الفن، قد تكون من أقوى أنواع المعارضة السلمية والتي لا تتسبب في أي صدام أو اشتباكات بين أي طرف وآخر.
وتتمتع الولايات المتحدة وبريطانيا بعلاقات يصفها الطرفان بـ«المميزة».


ومن المتوقع أن يحلق «ترامب الرضيع» لمدة ساعتين، يوم الجمعة 13 يوليو على ارتفاع 19 قدم وفق البرلمان البريطاني، تزامنًا مع وقفة احتجاجية  أخرى تنظمها حركة «أوقفوا ترامب».