«نورهان» تصنع من الخيوط والمسامير لوحات وتحلم بالعالمية

نورهان
نورهان

تحب الأعمال والأشغال اليدوية منذ طفولتها وشجعتها أسرتها وأصدقاؤها عندما لمسوا موهبتها وحبها للعمل اليدوى، لم تمل من التجربة والمحاولة مرارا وتكرارا حتى خرجت بلوحات جذابة من المسامير والخيوط يتهافت عليها الجمهور والمشاهير، إنها نورهان عماد الغنام ابنة المحلة. وتقول نورهان ذات الـ ٢٠ عاما الطالبة بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية إنها تعشق الشغل والعمل اليدوى وذات مرة وقعت عيناها صدفة على لوحة أجنبية غاية فى الجمال مصنوعة من المسامير فقررت أن تنفذ هذه الفكرة وأضافت للفكرة الخيوط وطورتها وأول تجربة لها كانت على جلد ناشف ودبابيس وفتل.  وتكمل أن أول أعمالها كان على لوحة الخشب الذى يتم تقطيع الفاكهة والخضار عليه منذ عامين وأول لوحاتها كانت لوحة عليها اسم عائلتها واللوحة الثانية كانت هدية لصديقتها منة حسين فهمى، وبدأت نورهان فى عمل رسمة بالمسامير على لوح خشبى وتلوينها بالخيوط وهو ما لاقى إقبالا واسعا من الجمهور والمشاهير.
 وتضحك نورهان قائلة: « أنا اسمى التانى إللى كل أصحابى وعائلتى بيندهونى بيه بطة لما قررت أعمل صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى لعرض منتجاتى منة حسين فهمى صحبتى هى إللى اخترتلى الاسم وقالتلى خليه STRING DUCKIE علشان أنا بطة الخيط بتاعتهم».
وتضيف أن شقيقتها التوءم نوران تساعدها فى دهان اللوحات واختيار الألوان المناسبة لهم ووالدها ووالدتها يدعمونها ويشجعونها ويساعدونها فى إيجاد الخامات والأدوات التى تحتاجها، كما أن صديقتها منة حسين فهمى شجعتها جدا خاصة بعد رؤية لوحاتها وحفزتها لتستمر وتحقق مزيدا من الشهرة.. وتقول نورهان عماد «كل ردود الأفعال إللى جتلى على شغلى كانت مشجعة جدا وتدل على الإعجاب باللوح والفكرة نفسها وإنها جديدة وأول مرة تتعرض فى مصر وإنها تعتبر من الهدايا إللى فيها فكرة»، وتكمل «كنت عاوزة أكبر عدد من المتابعين فى الصفحة الخاصة بى على مواقع التواصل الاجتماعى فحاولت أوصل للممثلين عن طريق إرسال رسائل لهم وعرض المنتج عليهم وبالفعل تفاعل معى كل من آيتن عامر وشريف رمزى وكندة علوش وأحمد فهمى وريهام أيمن ومريم الخشت ولاعب الإسكواش رامى عاشور ومذيعة الرياضة شيماء صابر وقاموا بعرض منتجى على صفحاتهم الخاصة وزاد عدد المتابعين والطلب على اللوح».
 وتضيف أنها بدأت فى عمل فكرة جديدة وهى رسم شخصيات بالمسامير وتلوينها بالخيوط كذلك مثل محمد صلاح وعمرو يوسف.. وتحلم نورهان عماد بعمل معرض دائم للأعمال اليدوية المختلفة ذات الأفكار الجديدة.