طاهر يستعرض محاور الخطة السكانية للمحافظة

المحافظ
المحافظ
Audi Egypt

ترأس اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، جلسة الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان، وذلك بحضور المهندس عبد الله الزغبي السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعقيد عماد ميلاد عزيز المستشار العسكري للمحافظة ونشوى الطحاوي مقررة فرع المجلس القومي للسكان بالإسماعيلية.

 

وخلال الاجتماع تم استعراض ومناقشة أهم وأبرز محاور الخطة التنفيذية السكانية السنوية لمحافظة الإسماعيلية لعام 2018 - 2019 والتي تتوافق مع الطبيعة الديموجرافية للمحافظة.

 

وخلال الاجتماع أكد المحافظ على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية وبالتعاون والتنسيق التام مع كافة الجهات المعنية لا تدخر وسعا في العمل على خفض معدلات الزيادة السكانية وتحقيق المستهدف لإستراتيجية الخطة القومية للسكان باعتبار أن القضية السكانية واحدة من أهم القضايا القومية التي تعوق حركة التنمية الشاملة.

 

كما أكد المحافظ مجددا على ضرورة تفعيل وتعظيم دور الرائدات الريفيات ومدرسات فصول محو الأمية في مناهضة ختان الإناث وتعديل خطة الأيام السكانية بالقرى.

 

وخلال الاجتماع أشاد طاهر، بجهود جميع أعضاء فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة، وجميع الجهات المشاركة والمتعاونة في تنفيذ برامج الخطة القومية للسكان ومواجهة الزيادة السكانية كما أشاد بما تم تحقيقه في مجال تحسين الخصائص السكانية للمحافظة خلال العامين الماضيين وارتفاع مستوى الوعي لدى مواطني المحافظة وتوابعها بمخاطر الزيادة السكانية وآثارها السلبية على الاقتصاد القومي.

 

وقد تناول الاجتماع استعراض ومناقشة الخطة الإستراتجية للسكان وبرامج تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمحافظة كما تناول استعراض جهود لجنة حماية الأسرة والطفل بالمحافظة خلال تلك الفترة.

 

وخلال الاجتماع استعرضت نشوى الطحاوى مقررة فرع المجلس القومي للسكان بمحافظة الإسماعيلية المؤشرات السكانية طبقا لإحصائية الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ومعدلات النمو السكاني.

 

كما استعرضت الخطة الإستراتيجية القومية للسكان وما تم اتخاذه من إجراءات لتنفيذ الحملة القومية لتنظيم الأسرة خلال الفترة الماضية بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها بالإضافة إلى عرض ابرز عناصر الخطة التنفيذية السكانية  2017/2018 لمحافظة الإسماعيلية وفق محاور الإستراتيجية القومية للسكان.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم