وكيل «الري» بكفر الشيخ: لا أزمة بترعة السخاوي.. وضخ المياه غدًا

 المهندس أشرف المحمدي
المهندس أشرف المحمدي

قال المهندس أشرف المحمدي وكيل وزارة الري بكفر الشيخ، اليوم الخميس، إنه سيتم فتح المياه بترعة السخاوي المارة بقرية سيدي سالم غدًا الجمعة 6 يوليو.


وأكد المحمدي أن الترعة لم يتم غلقها 10 أيام كما ورد بشكوى أحد المواطنين لبوابة أخبار اليوم، مؤكدًا أن ما يحدث منذ سنوات هو فتح المياه لترع المحافظة بترتيب الدور خمس أيام في الصيف خلال ما يُسمى بـ"دور العمالة"، كما تغلق المياه ست أيام مع "دور البطالة"، أما في الشتاء يتم الغلق عشرة أيام.


وأوضح المحمدي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه لا يمكن فتح المياه في ترعة السخاوي قبل انتهاء أيام البطالة المحددة وذلك لأنه إذا تم فتحها ستتضرر قرية أخرى لم تكتمل حصتها في الري.


وأشار وكيل وزارة الري بكفر الشيخ، إلى عدم تضرر الأراضي الزراعية بقرية سيدي سالم أو أي قرية أخرى بالمحافظة، حيث لم يتم غلق المياه في أي من الترع إلا بعد التأكد من ري كل الأراضي حتى ولو اضطرهم ذلك لزيادة يوم إضافي عن عدد أيام العمالة المحددة.


جاء ذلك ردًا على شكوى من أهالي قرية سيدي سالم، نشرتها بوابة أخبار اليوم، عن جفاف ترعة السخاوي وتعرض أراضيها للخطر تحت عنوان "فيديو وصور.. الجفاف يضرب ترعة «السخاوي» بكفر الشيخ.. والمواطنون يستنجدون بـ«الري»".

 

 

ترشيحاتنا