«قومي المرأة» يمنح 700 شهادة أمان للسيدات الأكثر احتياجا بالإسكندرية

خطة للشمول المالي والتأميني للسيدات الأكثر احتياجا
خطة للشمول المالي والتأميني للسيدات الأكثر احتياجا

قالت الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية أن عدد ما تم تسليمه للسيدات من شهادات أمان مجانا بالمحافظة يتجاوز 700 شهادة.

وأوضحت الشاذلي، في تصريحات لها اليوم الخميس، أنه تم تسليم خلال هذا الأسبوع 300 شهادة مجانية للسيدات من قرى أبيس ومنطقتي شاكوس ودرباله وبعض حالات المرأة المعاقة. 

وأوضحت أن هناك خطة لفحص الحالات المستحقة للشهادات إستمرارا لجهود المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي في مد مظله الحماية التأمينية و توسيع الإستفادة منها للسيدات الأكثر احتياجا ، وأضافت أن الشهادات الممنوحة للمستحقات قام فرع المجلس القومي للمراة بالإسكندرية بتسليمها بعد إستخراجها بالمجان للسيدات من القرى و المناطق الأكثر إحتياجاً و لمن هن خارج المظلة الحكومية .

وأوضحت مقررة الفرع أن طرح الشهادة يعد آلية جديدة للحماية الاجتماعية لتوفير أكبر تغطية تأمينية للعمالة الموسمية، والتي تضم نسبة كبيرة من النساء وخاصة النساء المعيلات، وتأمين حياة كريمة للمستفيدات وأسرهن،  وإيصال خدمة الشمول التأميني على غرار خدمة الشمول المالي والدعم المستقبلي، و حرصا من الدولة على مد خدماتها للفئات التى لا تشملها التغطية التأمينية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم