الخميس.. محاكمة 5 من الإخوان بتهمة حيازة مفرقعات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنظر محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، الخميس 5 يوليو، محاكمة 5 متهمين من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، بحيازة مفرقعات، ومن المقرر لهذه الجلسة سماع الشهود.

كان المستشار خالد ضياء الدين، المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، أمر بإحالة 5 متهمين من المطلوبين سياسيا وجنائيا، ومن المنضمين لجماعة الإخوان إلى محكمة جنايات أمن دولة طوارئ، لاتهامهم بحيازة مواد مفرقعة.

 نسبت النيابة العامة للمتهمين أنهم حازوا مواد مفرقعة «كلورات البوتاسيوم»، برادة الألومنيوم قبل الحصول على ترخيص من الجهة المختصة، وتبين أن المتهمين ارتكبوا الجناية رقم 102 أ من قانون العقوبات من قرار وزير الداخلية بشأن إعادة حصر المواد المفرقعة.

واستمعت النيابة إلى أقوال مجرى التحريات، الذى أكد أنه وردت له معلومات تفيد بحيازة المتهم الأول وشهرته «السعداوى» لأسلحة نارية، وعقاقير غير مصرح بتداولها، وتم استصدار إذن من النيابة العامة، وتم ضبط باقى المتهمين، وبتفتيش مقر سكنهم تم العثور على 630 عبوة كرتونية تحتوى على كمية من الألعاب النارية مختلفة الأنواع والأحجام.

أقر المتهمون بحيازتهم تلك المضبوطات لحساب المتهم الأول، وتبين أنه من العناصر الإجرامية الخطرة وسبق ضبطه وإتجاره فى الأسلحة النارية والذخائر والعقاقير المؤثرة على الصحة النفسية والعصبية، ويقوم بوضع تلك الأدوات فى مخزن بمنطقة الزيتون، وبمداهمته تبين أنه بشارع السعداوى وبداخله كمية كبيرة من الألعاب النارية والمفرقعات، وتبين تواجد شخصين يقومان بجرد المخزن ويضعان العبوات المفرقعة فى كراتين مختلفة من أجل تصنيعها كعبوات متفجرة للإضرار بالأمن القومى.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم