استمرار التسجيل بمنتدى «إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك» إلى ١٥ يوليو

نبيلة مكرم
نبيلة مكرم

 

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، استمرار تسجيل البيانات للراغبين في حضور المنتدى الأول الذي تنظمه الوزارة للمصريين المغتربين الذين يقضون إجازتهم في مصر، حتى 15 يوليو، والمقرر انطلاقه السبت الموافق 28 يوليو الجاري تحت شعار «في إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك».

 

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة: «إن هذا المنتدى يهدف إلى تعزيز ارتباط المصريين بالخارج وأبنائهم بالوطن وتفعيل التواصل معهم، وذلك من خلال فتح حوار مباشر بينهم وبين المسؤولين في مصر، وطرح كافة الأسئلة والاستماع لكافة الآراء دون أي تحفظات، وكذلك الترويج لمشروعات بهدف جذب استثماراتهم للمشاركة مع أبناء وطنهم في مسيرة التنمية».

 

وأضافت «مكرم» «أنه سيتم دعوة ممثلين عن الوزارت المعنية مثل الدفاع والداخلية والإسكان والاستثمار، لتعظيم الاستفادة من اللقاء والرد على كافة استفسارات المواطنين بالخارج».

 

وأكد اللواء سمير طه مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، أن الوزارة بدأت في تلقي أفكار ومحاور وطلبات من المصريين بالخارج لمناقشتها بالمنتدى من خلال مبادرة «اطرح فكرتك»، وتنظيم التواصل مع الجهات المسئولة التي يرغبون في مخاطبتها خلال فترة انعقاد المنتدى ، موضحا أن هناك اقبال كبير على التسجيل والمشاركة من مختلف بلاد العالم.

 

وتنعقد جلسات المنتدى على مدار يوم واحد فقط، وهو السبت 28 يوليو الجاري، من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 3 عصرًا في القاهرة بمقر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في القاعة الكبرى «قاعة جمال عسكر».

 

وتنقسم الفاعليات إلى جلسة افتتاحية، يتبعها ورش عمل في جلسات بالتوازي في ثلاث قاعات لطرح كافة الاستفسارات وحوار مع مسئولي الوزارات المختلفة، ثم جلسة ختامية.

 

ويتم تسجيل البيانات عبر التطبيق الإلكتروني الذي قامت الوزارة بتدشينه لتسجيل بيانات المصريين المقيمين بالخارج الراغبين في حضور المنتدى، وطرح أهم المحاور الراغبين في مناقشتها وذلك على الرابط التالي