جورج ليكنز يكشف لـ«بوابة أخبار اليوم» موقفه من تدريب منتخب مصر

جورج ليكنز
جورج ليكنز

كشف البلجيكي جورج ليكنز، المدير الفني السابق لمنتخب المجر، حقيقة ترشيحه لتولي القيادة الفنية لمنتخب مصر خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر بعد خروج الفراعنة من نهائيات كأس العالم «روسيا 2018».

 

وأعلن اتحاد الكرة توجيه الشكر للأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، وجهازه المعاون عقب الإخفاق في نهائيات كأس العالم والخروج دون تحقيق أي نتيجة إيجابية بخسارة 3 مباريات في دور المجموعات.

 

وقال ليكنز في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، لقد أنهيت تعاقدي مع منتخب المجر مؤخرًا، ومازالت أملك الطموح لخوض تحديات جديدة، وأعتقد أن منتخب مصر هو التحدي الأنسب خلال الفترة المُقبلة.

 

وأضاف المدير الفني الأسبق لمنتخب بلجيكا:" مفاوضات منتخب مصر ليست جديدة، لأن اتحاد الكرة المصري تواصل معي خلال فترة وجودي مديرًا فنيًا لمنتخب تونس ولم تتم هذه المفاوضات بسبب ارتباطي بعقد مع الاتحاد التونسي لكرة القدم".

 

واستطرد ليكنز :" وكيلي يتعامل مع اتحاد الكرة المصري، وليس لدي أكثر من ذلك لأقوله، ولكني أتابع منتخب مصر والكرة الأفريقية بشكل عام".

 

يملك ليكنز سيرة ذاتية ضخمة من تدريب المنتخبات والأندية في أوروبا وأفريقيا حيث تولى تدريب منتخب بلجيكا مرتين عام 1997 لمدة عامين، وعام 2010 لمدة عامين أيضًا، كما تولى تدريب أندية أندرلخت وسيركل بروج وكلوب بروج ولوكويرين في بلجيكا، ونادي الهلال السعودي وطرابزون سبور التركي ومنتخبات تونس والجزائر والمجر.

 

واختتم ليكنز :"راض عن تجربتي الأخيرة في أفريقيا مع منتخب الجزائر وشاركنا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالجابون 2017 وكذلك تصفيات نهائيات كأس العالم".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم