ننشر نص البيان الخامس والعشرون للقوات المسلحة بشأن العملية «سيناء 2018»

العملية الشاملة سيناء 2018
العملية الشاملة سيناء 2018

استكمالا للتضحيات والبطولات التي يقدمها رجال القوات المسلحة والشرطة في ملاحقة ودحر العناصر الإرهابية بالعملية الشاملة سيناء 2018، لتجفيف منابع الإرهاب، واستمرارا لتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة أسفرت العمليات خلال الأيام الماضية عن النتائج الآتية:

 

- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير خمس عربات ومخزن للاحتياجات الإدارية للعناصر الإرهابية بشمال سيناء.

 

 - القضاء على  ( 3 )  فرد تكفيري وبحوزتهم بندقية آلية وكمية من الذخائر والقبض على عدد ( 59 ) فرد من المشتبه بهم بشمال ووسط سيناء.

 

 - تدمير عدد ( 12 ) عربة أنواع تستخدمها العناصر الإرهابية في مهاجمة الارتكازات الأمنية.

 

- تدمير نقطة لتخزين الوقود ومخزن وورشة لتدريع العربات الخاصة بالعناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، كما تم تدمير عربة فنطاس مفخخة كانت معدة لاستهداف القوات.

 

- تدمير عدد (  285 ) ملجأ ووكر ومخزن عثر بداخلهم على ملابس عسكرية ونظارة ميدان وعدد (10) دانه هاون وكمية من الذخائر و(200 ) كجم لمادة TNT، وعدد من دوائر النسف وأجهزة اتصال لاسلكي ومجموعة من الكتب ذات الفكر التكفيري بوسط وشمال سيناء .

 

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد ( 10 ) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات.

 

- اكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق  بمدينة رفح بشمال سيناء.

 

وفى إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الإستراتيجية تمكنت عناصر حرس الحدود على الاتجاه الاستراتيجي الغربي من ضبط (120) بندقية خرطوش و (3 ) بندقية قناصة وبندقية آلية و (7340 ) طلقة مختلفة الأعيرة ونظارة ميدان و( 6 ) خزنة سلاح.

 

كما تم ضبط (1928 ) كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر و3 مليون قرص مخدر و(66) قطعة مشغولات ذهبية و (8) عربة دفع رباعي تستخدم في أعمال التهريب.

 

وعلى الاتجاه الجنوبي تمكنت قوات حرس الحدود بالتعاون مع وزارة الداخلية من ضبط عربة نقل يستقلها 3 إفراد عثر بحوزتهم على 17 جوال بداخلهم 320 لفافة لمادة الهيروين المخدر تقدر بحوالي نصف طن   كما عثر بحوزتهم على كمية من العملات الأجنبية، وعدد ( 7 ) هاتف ثريا.

 

كما تم ضبط عدد ( 24 ) عربة ودراجتين ناريتين تستخدم في أعمال التهريب، وضبط 150 جوال تحتوى على أحجار صخرية لخام الذهب، وإحباط محاولة تسلل (43) فرد بطرق غير شرعية عبر الحدود الدولية.

 

 وفى نطاق الجيشين الثاني والثالث الميدانيين تم ضبط 11عربة و2 دراجة نارية تستخدم في أعمال التهريب كما تم ضبط  279 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر و9700 قرص مخدر.

 

وتستمر القوات البحرية في أعمال التأمين البحري وحماية الأهداف الإستراتيجية وقطع خطوط إمداد العناصر الإرهابية عن طريق البحر وتأمين الأهداف الاقتصادية في المسرح البحري.

 

فيما تواصل التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية، حيث تم تنظيم أكثر من (538) كمينا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للقضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية، متمسكين بعقيدتهم الراسخة في سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم.

 

 كما أسفرت العمليات عن إصابة مجند أثناء الاشتباكات مع العناصر الإرهابية واستشهاد 2 فرد مدني نتيجة لانفجار عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف قوات المداهمات على محاور التحرك.