5 نجوم عالميين في السينما المصرية.. «حرب كرموز» ليس الأول

نجوم العالم في السينما المصرية
نجوم العالم في السينما المصرية

بعد مشاركة النجم العالمي سكوت آدكنز، فيلم «حرب كرموز»، الذي حقق نجاحًا كبيرا تصدر به شباك إيرادات موسم عيد الفطر، قرر صناع السينما المصرية الاستعانة بنجوم عالميين خلال الفترة المقبلة، وفي هذا الإطار ترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز النجوم الأجانب الذين شاركوا في السينما المصرية والتي تؤكد أن تلك الفكرة ليست جديدة على السينما المصرية.

«سكوت آدكنز» الشهير بـ«بويكا»

و«سكوت آدكينز»، هو ممثل إنجليزي وفنان دفاع عن النفس مشهور، وذاعت شهرته بعد تجسيده دور «يوري بويكا» المقاتل الروسي في سلسلة أفلام «Undisputed».


وظهر «سكوت آدكنز» من خلال أحداث فيلم «حرب كرموز» إلى جانب الفنان أمير كرارة، ليجسد شخصية ضابط إنجليزي مثير للشغب، يضطر قادته إلى حبسه منفردًا نظرًا لوحشيته من زملائه ومع المصريين، مستغًلا الاحتلال الذي تفرضه القوت الإنجليزية في حي كرموز الذي تدور فيه الأحداث، ولكن مع عصيان الجنرال يوسف المصري الذي يجسده أمير كرارة، اضطر قادته إلى الإفراج عنه من أجل القضاء على يوسف المصري.

«كيت بلانشيت»

النجمة العالمية «كيت بلانشيت»، أيضًا شاركت بأحد الأعمال المصرية، ولكن قبل شهرتها وحصولها على جائزة الأوسكار لعام 2014، شاركت بدور محدود يمكن اعتباره «كومبارس» فى فيلم «كابوريا»، بطولة الفنان الراحل أحمد زكى، وإنتاج محمد السبكى.


وجسدت «بلانشيت» في الفيلم، شخصية الفتاة الأمريكية الشقراء التي تحرص على دعم وتشجيع الملاكم الشاب أحمد زكى الذي جسد شخصية «هدهد» في الفيلم، بجانب رقصها فى أغنية الفيلم الرئيسية التي تحمل نفس اسم الفيلم.

 

ومؤخرا كشفت «بلانشيت» أن أول أعمالها الفنية كان فيلمًا مصريًا مقابل 5 جنيهات في اليوم، موضحة أن العمل كان مرهقًا، وكانت تجلس مع المجاميع على الأرض لمدة تزيد على 6 ساعات لإعداد مشهد واحد فقط.


وخلال رحلتها، تم ترشيح «بلانشيت» للحصول على جائزة أوسكار أكثر من مرة، حتى حصلت على جائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Blue Jasmine عام 2014.

«كوزيمو فوسكو»

الفنان الإيطالي «كوزيمو فوسكو» كان ضمن طاقم عمل فيلم «حرب إيطاليا»، إلى جانب أبطال الفيلم المصريين أحمد السقا وخالد صالح ونيللي كريم.


وجسد «فوسكو»، في الفيلم شخصية «فرانكو» الذي ينتمي للمافيا الإيطالية، ويدخل في مطاردة لشخصية «ياسين» التي يجسدها «السقا»، للحصول على «عقد ألماس»، خرج بطريقة غير شرعية إلى إيطاليا، حيث تم تصوير الفيلم.

«كامالا»  

الفنانة الصينية «كامالا» جسدت أيًضًا شخصية «لي» فى فيلم «فول الصين العظيم»، التي ترافق محمد هنيدى كمترجمة لمساعدته في التواصل مع المواطنين داخل الصين.

«ساكي تسوكاموتو»

مؤخرا ظهرت الفنانة الكورية «ساكى تسوكاموتو» ضمن أبطال فيلم «يابانى أصلى»، إلى جانب الفنان أحمد عيد، وجسدت خلال الأحداث شخصية الفتاة العملية التى تقع فى غرام الشاب «محرم» يجسده أحمد عيد قبل أن يتزوجا، لتدور الأحداث في إطار تشويقى كوميدى.