مايا مرسي: هناك تحول إيجابي في صورة المرأة بدراما رمضان

مايا مرسي: هناك تحول إيجابي في صورة المرأة بدراما رمضان
مايا مرسي: هناك تحول إيجابي في صورة المرأة بدراما رمضان

قالت د. مايا مرسي، رئيس المجلس القومي، إن هناك تحول إيجابي في صورة المرأة بدراما رمضان هذا العالم، حيث أن الدراما التليفزيونية بشكل عام والدراما المعروضة خلال شهر رمضان بشكل خاص لديها تأثير كبير جداً على الجمهور لأنه يعتقد أن ما تعرضه الدراما هو الواقع الفعلي، وبالتالي يتأثر على مواقفه وسلوكه تجاه مختلف القضايا ومن بينها قضايا المرأة.

 

وأضافت «مرسي» خلال مؤتمر المرأة ودراما رمضان، أن نتائج رصد دراما 2018 الذي أجرته لجنة الإعلام بالمجلس عكس تحول إيجابي في صورة المرأة في الدراما، وذلك شىء نعتبره في منتهى الأهمية وبعض المؤشرات الهامة، حيث أنه المسلسلات التزمت هذا العام إلى حد كبير بالكود الإعلامي للمرأة الذي صدر عن المجلس القومي للمرأة في عام المرأة ٢٠١٧، وأقره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مقارنة بالأعوام السابقة خاصة في الأدوار الرئيسية لأبطالها.

 

ووجهت رئيس المجلس القومي للمرأة التحية والتقدير، لـ د.سوزان القلليني، عضوة المجلس القومي للمرأة، ومقررة لجنة الإعلام وجميع عضوات وأعضاء اللجنة و200 طالب وطالبة بكلية الآداب بجامعة عين شمس، على الجهد المبذول على مدار شهر رمضان المبارك لرصد صورة المرأة في دراما رمضان 2018 وكذلك الإعلانات التليفزيونية.

 

ولفتت خلال فعاليات المؤتمر التهنئة إلى الشعب المصري الوطني الشجاع بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو المجيدة، ووجهت التحيه والتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تحمل المسئولية في توقيت حرجِ بالغ الخطورة وحين تربص العالم بمصر وكانت الهوية المصرية في خطر وليحفظ وحدة وتماسك الشعب المصري ولنبدأ عصرًا جديدًا من العمل والإنتاج والاستقرار.

 

وأوضحت «مرسي» أن مصر تحارب الإرهاب نيابةً عن العالم، حيث نفقد كل يوم شهيدًا باسلاً من رجال الجيش والشرطة البواسل ويترك أمًا وزوجة وإبنة وأختا ووطنيةً مخلصة، ورغم ذلك مازلت الدولة المصرية تمضي قُدماً فى إقامة المشروعات القومية العملاقة.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم