سفير مصر بايطاليا:«التعاون المصري الأوروبي ضرورة لا غنى عنها»

السفير هشام بدر
السفير هشام بدر


أكد هشام بدر سفير مصر في ايطاليا، أهمية التعاون بين مصر والدول الأوروبية، والذي أصبح ضرورة لا غنى عنها، سواء لمواجهة التحديات المشتركة أو لتعظيم الاستفادة من الفرص الهائلة بالمنطقة.

جاء ذلك خلال كلمة السفير هشام بدر، سفير مصر لدى إيطاليا، كمتحدث رئيسي في الدورة الثانية لمنتدى المتوسط، بمقر مجلس الشيوخ الإيطالي في روما، تحت شعار «تحالف جديد من أجل مواجهة التحديات الأمنية وتحقيق النمو المستدام»، بمشاركة من صانعي القرار الإيطاليين والأوروبيين، وحضور نخبة من ممثلي مراكز البحث الدولية والأكاديمية.
 
أوضح بدر، أن رؤية مصر 2030، التي أطلقتها القيادة المصرية عام 2015، تمثل الإطار العام وخارطة الطريق التي تعتني بالبعد التنموي لمصر، وتستهدف إحداث نقلة نوعية بالاقتصاد المصري، يقوم على المعرفة والابتكار مع إعلاء أهمية خاصة للمواطن المصري ومتطلباته، ومراعاة الأبعاد البيئية والمجتمعية.

 ونوه السفير المصري، أن العلاقات المصرية الإيطالية، تمتلك المقومات والعناصر اللازمة لتحقيق التنمية في المتوسط، وتثبيت دعائم الاستقرار والأمن، مشيرًا إلى حجم التعاون الاقتصادي فيما بين البلدين.

 وأضاف السفير هشام بدر، أن إيطاليا من كبرى الشركاء التجاريين لمصر بمعدل تجارة يصل إلى 5 مليار يورو، وبإجمالي استثمارات إيطالية في مصر تخطت حاجز الـ8 مليار يورو، فضلاً عن أوجه التعاون الأخرى التي تشمل مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب والتطرف والجرائم عابرة الحدود، وغيرها من المجالات الحيوية.