صور ..تعرف على أماكن المدارس اليابانية بجميع محافظات مصر

المدارس اليابانية
المدارس اليابانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أماكن 45 مدرسة مصرية يابانية، تقرّر فتح باب التقديم للطلاب فيها ليتم تشغيلها بدءا من العام الدراسي 2018 /2019 .

وحسب الوزارة يكون التقدم للقبول بالمدارس المصرية اليابانية عبر البوابة الإلكترونية فقط وهو إجراء خاص بالمدارس المصرية اليابانية التي سيتم تشغيلها العام الدراسي 2018 /2019 على ألا تطبق هذه القواعد على أي مدارس أخري تابعة لوزارة التربية والتعليم ولن يتم قبول أي طلبات للتقدم بأي وسيلة أخرى أو بعد المواعيد المحددة أو تم تقديمها قبل الميعاد المحدد وتتساوى الفرص لجميع الطلبات المقدمة بغض النظر عن أولوية التسجيل.

ومن المقرر أن تكون المنهج المستخدم في هذه المدارس هو المنهج الدراسي المصري، بالإضافة إلى أنشطة “التوكاتسو” كأنشطة أساسية، وستكون لغة التدريس في المدارس هى اللغة العربية، وتقرر أن تكون مصروفات المدارس المصرية اليابانية هى مبلغ (10.000) عشرة آلاف جنيه مصري للطالب شاملة الأنشطة.

وكان قد أكد المتحدث باسم الرئاسة السفير بيام راضي، أنه تم الانتهاء من 45 مدرسة يابانية ، وسيتم افتتاحها قريبًا»، لافتًا إلى أن القبول سيتم بمعايير محددة عن طريق المقابلات الشخصية.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة، أن النظام منقول حرفيًا من المدارس اليابانية بخبرة واتفاق ياباني كامل، لافتا إلى أن هناك اتجاه من الوزارة لتطوير المناهج، وتحديث بنك المعرفة والأسئلة.
 

 

أقرأ أيضا 

بعد قليل..فتح باب التقديم للمدارس اليابانية

ننشر معايير قبول الطلاب بالمدارس اليابانية

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم