محافظ بورسعيد: نظام التعليم الجديد سيقضي تماما على الدروس الخصوصية

محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان
محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان

قال محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، إن نظام التعليم الجديد سيقضي تماما على التعليم الزائف المتمثل في الدروس الخصوصية، والتي طبقت المحافظة أول تجربة في إغلاق مراكز الدروس الخصوصية وتعظيم دور المدرسة.


وأكد اللواء الغضبان، خلال الاجتماع الذي عقده مع مديري الإدارات التعليمية، اليوم الأحد، أن النظام الجديد سيعتمد على الانتظام بالمدرسة والحضور، حيث يتضمن تقييم الطلاب من خلال درجات للحضور ودرجات أخرى للسلوك والانتظام، وكذلك الأنشطة التي يقوم بها الطلاب، بجانب أنه سيجعل الطالب هو محور العملية التعليمية ويعزز ثقته في نفسه، وعدم الاعتماد على الآخرين. 


وشدد المحافظ على أن الدروس الخصوصية عبارة عن علم زائف يقوم به تجار العلم الذين يستنزفون موارد الأسرة، مشددا على أن النظام الجديد للتعليم سوف يرتقي بالطلاب ويجعلهم أكثر إبداعا وتفوقا، فضلا عن غرس روح الانتماء لديهم. 


وأشاد محافظ بورسعيد بجهود مديرية التربية والتعليم والتي أثمرت عن ارتفاع نسب النجاح في مراحل التعليم المختلفة، وكذلك اقتناص بورسعيد المراكز الأولى في التعليم الفني على مستوى الجمهورية.


وأكد المحافظ، خلال الاجتماع، أهمية دور مديري المدارس في السيطرة على الطلاب والمعلمين وخلق حالة انضباط وتعاون بينهم، مشددا على أن لمدير المدرسة دورا كبيرا في المنظومة التعليمية، ويتوقف نجاحها على مدى قدرته في فرض الالتزام وتشجيع الطلاب على الانتظام، بالحضور إلى المدرسة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم