«السياحة»: بدء تسجيل البصمة الحيوية للحجاج غدا

حج
حج

أعلنت وزارة السياحة، عن بدء تسجيل البصمة الحيوية للحجاج المصريين غدا الاثنين ٢ يوليو، وحتى الأحد ٨ يوليو الجاري.


وأوضح رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، ورئيس قطاع الشركات السياحية مجدي شلبي، أنه تم تقسيم أعداد الحجاج التابعين لشركات السياحة وعددهم ٣٦ ألف حاج على ٢٦ فرعًا لشركة "تسهيل" المختصة بأخد البصمة الحيوية، مشيرا إلى أن الشركة ستأخذ البصمة بمعدل ما يقرب من ٥ آلاف و١٥٠ حاجًا يوميًا.


وأكد "شلبي"، أن تسجيل البصمة الحيوية يتم مجانًا، مشددا على أنها واجبة على جميع الحجاج والأطفال من سن ٦ سنوات وحتى ٨٠ عامًا، ويتم تسجيلها من خلال تقديم أصل جواز السفر.


وأضاف رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، أنه بالنسبة للمتقدمين إلى الحج وهم خارج مصر خلال الفترة المحددة لأخذ البصمة، تم الاتفاق مع شركة "تسهيل" أن يسجلوا البصمة وقت عودتهم الى مصرز


وقال مجدي شلبي، إن الخضوع للبصمة يأتي في إطار الدور الرقابي للوزارة، للتسهيل على الحجاج المصريين ومتابعة أحوالهم والاطمئنان على توافر سبل الراحة لهم، مشيرًا إلى توجيه وزيرة السياحة د. رانيا المشاط، بضرورة تشديد الرقابة على الشركات السياحية، والتأكد من التزامها بضوابط الحج وتنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج، بما يضمن نجاح الموسم.


وأشار رئيس قطاع الشركات السياحية، إلى أنه تم التنسيق مع شركة "تسهيل" لتوزيع الحجاج جغرافيًا حسب المحافظة التي يقيمون بها، تسهيلا عليهم ولعدم حدوث تكدس أمام مكاتب الشركة لأخذ البصمة الحيوية.